"أحلى الأوقات"يحصد جوائز المهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية

تم نشره في الأحد 20 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • "أحلى الأوقات"يحصد جوائز المهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية

 

  القاهرة       فاز فيلم (أحلى الأوقات) بأربع  جوائز في المهرجان الكاثوليكي للسينما المصرية الذي انتهت دورته رقم 53  مساء  الجمعة. وأعلن رئيس لجنة التحكيم الفنان المصري محمد صبحي في حفل الختام حصول  فيلم (أحلى الأوقات) على جوائز أحسن فيلم وأحسن سيناريو لوسام سليمان  وأحسن إخراج لهالة خليل وأحسن ممثلة للتونسية هند صبري.


في حين فاز الممثل أشرف عبد الباقي بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم (حب البنات).


وتنافست على جوائز المهرجان الذي يعد الأقدم في مصر خمسة أفلام هي (أحلى الأوقات) و(حالة حب) و(تيتو) و(حب البنات) و(فول الصين العظيم) وتم  اختيارها من بين 24 فيلما عرضت العام الماضي.


    وتعتمد فلسفة المهرجان على مؤازرة تيار سينمائي "يعتبر الفن ورسالته الجوهرية هي أن يكون عنصرا مواتيا لتحقيق الكمال الأخلاقي في الإنسان." وضمت لجنة التحكيم في عضويتها المخرج مجدي أحمد علي والممثلتين سمية الألفي ودلال عبد العزيز وكاتب السيناريو رفيق الصبان. ومنحت لجنة التحكيم شهادات تقدير لفنانين قاموا بأدوار قصيرة متميزة منهم الفنان عمر خيرت الذي وضع موسيقى فيلم (حب البنات) والممثل خالد صالح عن دوريه في فيلمي (تيتو) و(أحلى الأوقات).


وكرم المهرجان في حفل الختام الفنانين هند رستم وأحمد رمزي وعبد الله  فرغلي كما منح شهادات تقدير للفنان يوسف داود والشاعرة تيري بباوي. ويضم المركز الكاثوليكي المصري للسينما الذي أنشىء عام 1949 أرشيفا  سينمائيا وفوتوغرافيا فريدا يحتوي على ملفات كاملة عن كل الأفلام الروائية  المصرية منذ بدأ عرضها في عشرينيات القرن العشرين.

التعليق