أيطاليا أول المتأهلين لنصف نهائي بطولة أوروبا داخل الصالات

تم نشره في الأربعاء 16 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • أيطاليا أول المتأهلين لنصف نهائي بطولة أوروبا داخل الصالات


 


  بلغ المنتخب الايطالي الدور نصف النهائي بعد تغلبه على هنغاريا الطرف الاضعف في المجموعة الاولى بخمسة أهداف نظيفة وذلك في الجولة الثانية من بطولة أوروبا لكرة القدم داخل الصالات التي تقام في مدينة أوسترافا التشيكية وتنتهي في العشرين من الشهر الجاري.


  ومن أول هجمة على مرمى الخصم تمكن الطليان من افتتاح النتيجة عن طريق أدريانو فوغلي.. أحد نجم النسخة الماضية من البطولة، وتوالت الهجمات الإيطالية على المرمى الهنغاري حتى استطاع تسجيل الهدف الثاني عن طريق ناندو غرانا في الدقيقة 13، ثم سجل كارلوس سكالا الهدف الثالث في الدقيقة 17 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الرابع بعد دقيقتين، واختتم غرانا أهداف فريقه بالهدف الثاني له في المباراة والخامس له في البطولة.


  وكانت اسبانيا بطلة العالم قد استهلت البطولة بفوز ثمين على المنتخب الهنغاري بأربعة أهداف مقابل هدفين، فيما سحق المنتخب الايطالي نظيره البرتغالي بثمانية أهداف مقابل ثلاثة وذلك في الجولة الاولى.


  في المباراة الاولى قلب المنتخب الاسباني الحائز على لقب كأس العالم أواخر العام الماضي تخلفه بهدفين مقابل هدف واحد أمام هنغاريا إلى فوز(4-2)، وسجل أهداف المنتخب الاسباني يوردي توريس (27)، رودريغيز (35،36)، دانييل (38) فيما سجل أهداف هنغاريا كل من سيمون (28)، وفرانك (33).


  وفي المباراة الثانية سحق المنتخب الايطالي حامل اللقب ووصيف كأس العالم الاخيرة نظيره البرتغالي (8-3)، وسجل أهداف ايطاليا كل من يوبانسكي (3)، فابيانو (17، 22)، غرانا (18، 19، 35)، بيرتوني (25)، مونتوفانيللي (31)، فيما سجل أهداف البرتغال غونكالو (14)، جويل كويروس (29)، أندريه ليما (36).


  وتمكنت تشيكيا البلد المضيف من تحقيق نتيجة جيدة بفوزها على المنتخب الاوكراني (2-1) بعد ان كانت متخلفة بهدف، وسجل هدفي تشيكيا رومان ماريس (18)، راينوش (34)، أما هدف أوكرانيا فسجله كودلاي (12).


  ويعتبر فوز تشيكيا المتأخر على أوكرانيا التي خرجت من الدور ربع النهائي من كأس العالم مهما للغاية خصوصا انه سيساعدها على مقارعة المنتخبات الكبيرة في مجموعتها مثل ايطاليا وهولندا وضمان التأهل عبر تعادلها مع أحد المنتخبين.


  وفي المباراة الاخيرة التي جرت في الجولة الاولى تمكنت روسيا من خطف فوز ثمين من المنتخب الهولندي (5-3)، وتعتبر هذه المباراة من أكثر المباريات اثارة خصوصا انه تم تسجيل أربعة اهداف في آخر ثلاث دقائق، وسجل أهداف روسيا ماركين (16، 38) هولشورست (17 خطأ في مرمى فريقه)، شاياخميتيف (38، 39)، فيما سجل أهداف هولندا هولشورست (24)، ميرلينو (35)، تيادين (39).
  والتقى في وقت متأخر من مساء أمس البرتغال مع اسبانيا، وتشيكيا مع روسيا، وأوكرانيا مع هولندا.


لقاء الثأر بين ايطاليا واسبانيا


  يلتقي في الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الخميس المنتخب الاسباني مع متحديه المنتخب الايطالي في مباراة تحمل عنوان الثأر بالنسبة للمنتخب الازرق وذلك لتعويض خسارته كأس العالم لصالح منتخب الارمادا، فيما تلعب اوكرانيا مع روسيا.


مباريات يوم غد بالتوقيت المحلي:


هولندا – التشيك 6.30
أوكرانيا – روسيا 6.30
اسبانيا – ايطاليا 8.30
البرتغال – هنغاريا 8.30

التعليق