" الاولمبي " يدخل مرحلة الاعداد الثانية لاختيار 30 لاعبا

تم نشره في الأربعاء 16 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • " الاولمبي " يدخل مرحلة الاعداد الثانية لاختيار 30 لاعبا


باشر منتخبنا الاولمبي لكرة القدم رحلة الاعداد بقيادة المدير الفني نهاد صوقار ومساعده خضر عيد ومدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات الذين اشرفوا على تدريب الامس الذي جرى على ملعب البتراء .


وشارك في التمرين جميع لاعبي المنتخب الـ46  الذين تم اختيارهم  مؤخرا ، حيث اشتمل على تمارين المهارة والكرات ، فيما قاد ارشيدات تدريبات حراس المرمى الذين ابدوا حماسا كبيرا خلال الوجبة التدريبية الاولى .


صوقار : المرحلة الثانية ستفرز 30 لاعبا


واكد المدير الفني نهاد صوقار ان المرحلة الثانية من رحلة الاعداد بدأت اعتبارا من الامس وستستمر لغاية 28 اذار / مارس المقبل ويتخللها حوالي 25 وجبة تدريبية ، حيث تهدف الى الوصول الى تشكيلة قوامها 30 لاعبا .


وقال صوقار الذي كان يتحدث لـ" الغد " : قمنا بتقسيم اعداد المنتخب الاولمبي الى 3 مراحل ، المرحلة الاولى انتهت بعد ان اشتملت على متابعة المباريات والوقوف على افضل لاعبي الاندية الذي تم اختيارهم للانخراط في تدريبات المنتخب ، فيما بدأت اليوم المرحلة الثانية التي ستفرز 30 لاعبا ، اما المرحلة الثالثة فستبدأ في نيسان المقبل والتي سنقوم خلالها باعداد الفريق لخوض غمار التصفيات الاولمبية ، حيث نملك الوقت الكافي الذي سيساعدنا على اقامة العديد من المعسكرات الخارجية والداخلية ، كما سيتخللها بعض المشاركات من ضمنها المشاركة في فعاليات الاسياد التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في كانون اول / ديسمبر 2006 .


4 معسكرات تدريبية


وحول المرحلة المقبلة قال المدير الفني للمنتخب الاولمبي : اقترحنا على اتحاد الكرة ان نقوم باقامة 4 معسكرات ، بحيث يقام معسكران خارجيان ومعسكران داخليان خلال العام الحالي ، كما سنخوض 4 مباريات دولية اعتبارا من شهر ايلول / سبتمبر المقبل بعد ان يكون الفريق قد اخذ شكله ، مشيرا ايضا الى ان المنتخب سيخوض من 6-8 مباريات ودية محلية مع الاندية خلال المرحلة الاخيرة.


وعن اماكن التدريبات بين صوقار ان  تمارين المنتخب خلال المرحلة الحالية ستتركز على ملعب البتراء وبمعدل 3 تدريبات اسبوعيا في حال استمرار بطولات الاتحاد المحلية ، مؤكدا ان برنامج اعداد الفريق لن يتعارض مع المسابقات المحلية لكي نساهم معا منتخبات واندية في الارتقاء بالكرة الاردنية الى اعلى المستويات ، ومشيرا في نفس الوقت ان المنتخب سيلجأ الى التدريب على الملاعب العشبية مع اقتراب المنافسات الحقيقية .


ارشيدات : سنختار 4 حراس مرمى


من جانبه اكد مدرب حراس المرمى خلدون ارشيدات عزمه على انشاء جيل من الحراس في المنتخب الاولمبي قادرين على اثراء الكرة الاردنية في جميع المناسبات .


واضاف : بعد المتابعة الكاملة للاعبين الشباب ارتأينا اختيار 6 حراس مرمى برزوا بشكل ملفت مع انديتهم وهم : رشيد النجار ( الوحدات ) و محمد وصفي ( شباب الاردن ) ، وفايز الزعبي ( الرمثا ) ، ومحمد شطناوي ( الحسين-اربد ) ، وهشام هزايمة ( العربي ) ، وانس طريف ( الاهلي ) ، حيث سنعمل على تطويرهم وتجربتهم بالشكل الكافي قبل اختيار 4 منهم ليكونوا نواة حراس المرمى في الاردن .مؤكداان فترة الاعداد ستفرز حراس المرمى الافضل .

التعليق