"الطرق الفرعية" يحقق فوزا مفاجئا في جوائز نقابة ممثلي السينما

تم نشره في الاثنين 7 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • "الطرق الفرعية" يحقق فوزا مفاجئا في جوائز نقابة ممثلي السينما

  لوس انجليس- حقق الفيلم الكوميدي "الطرق الفرعية" فوزا مفاجئا بالضربة القاضية على الفيلمين المرشحين لنيل جوائز وهما "فتاة بمليون دولار" و"الطيار" بالفوز بالجائزة الكبرى لافضل فريق تمثيل متعاون في جوائز نقابة ممثلي السينما الامريكية اول من امس السبت والتي تعد اختبارا مهما قبل اعلان جوائز الاوسكار في وقت لاحق من الشهر الجاري.


     وفازت الممثلة الامريكية هيلاري سوانك بجائزة النقابة لاحسن ممثلة في  فيلم عن دورها في فيلم "فتاة بمليون دولار" للمخرج كلينت ايستوود الذي  تجسد فيها دور الملاكمة الجسور ماجي. وفاز الممثل جيمي فوكس بجائزة أحسن ممثل في فيلم عن دوره في فيلم "راي  " الذي يجسد فيه شخصية اسطورة الغناء راي تشارلز مما يضعه في مقدمة  المرشحين للفوز باحدى جوائز الاوسكار في وقت لاحق من الشهر الجاري.


     وحصل الممثل المخضرم مورجان فريمان على جائزة احسن ممثل مساعد عن دوره في  فيلم "فتاة بمليون دولار" الذي يجسد فيه دور مدير صالة للالعاب الرياضية  يتصف بالحكمة مما يعطيه دفعة في سعيه للفوز باحدى جوائز الاوسكار. وفازت الممثلة كيت بلانشيت المولودة في استراليا بجائزة احسن ممثلة  مساعدة عن دورها في فيلم "الطيار" الذي تلعب فيه دور اسطورة السينما  كاترين هيبورن. وتمثل جوائز نقابة ممثلي السينما اختبارا رئيسيا على الطريق نحو الاوسكار لان الممثلين يكونون فيها اكبر مجموعة منفردة تصوت لاختيار الفائزين  بجوائز الاوسكار.


وقال خبراء ان فيلمي "الطيار" و"فتاة بمليون دولار" كانا سيصبحان اكثر  فيلمين مرشحين للفوز بجائزة اوسكار احسن فيلم وهي ارفع جوائز هوليود اذا  كان احدهما فاز. ولكن قد لا يكون من الممكن قول نفس الشيء عن "الطرق الفرعية" وهو  فيلم كوميدي متواضع حصل على عدة جوائز من النقاد ولكنه ليس من نوع  الافلام شديدة البهرجة التي تفوز بجوائز الاوسكار.


      وعلى المسرح شكرت الممثلة ساندرا أو التي شاركت في فيلم"الطرق الفرعية" زوجها المخرج الكسندر بين والذي قالت انه "رأي في كل واحد منا  شيئا لا ترونه. اشكرك لاعطائنا لقطة."


وسئلت الممثلة المساعدة في الفيلم فيرجينيا مادسن عما فعله الفيلم بها  فقالت "لقد جعلني اعمل. انني ممتنة جدا."


ورغم فوز سوانك بجائزة احسن ممثلة فانها ستواجه منافسة شديدة من  جانب انيت بينينج في الفيلم الكوميدي "ان تكوني جوليا" للفوز باحدى  جوائز الاوسكار في وقت لاحق من الشهر الجاري.


اما فوكس فقد اثار تجسيده لشخصية المطرب الضرير تشارلز اعجاب الجمهور  والنقاد وجعله يحصل بالفعل على احدى جوائز جولدن جلوب(الكرة الذهبية)  من رابطة الصحافة الاجنبية بهوليوود .


وغالبا ما يفوز الحاصلون على جوائز نقابة ممثلي السينما على جوائز  اوسكار وسيكون المنافس الرئيس لفوكس ليوناردو ديكابريو الذي يلعب دور  الملياردير هاوارد هيوز غريب الاطوار في فيلم "الطيار".


وتمثل نقابة ممثلي السينما الممثلين والممثلاث الامريكيين وتحظى جوائزها  بتقدير كبير في هوليوود قبل جوائز الاوسكار التي تمثل قمة التكريم في السينما  الامريكية والتي ستوزع في 27  شباط.

التعليق