انتصارات كبيرة لفرق شباب الاردن والارثوذكسي والحسين

تم نشره في السبت 5 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً
  • انتصارات كبيرة لفرق شباب الاردن والارثوذكسي والحسين

اليوم اربعة لقاءات في خماسي كرة القدم النسوية


  حققت فرق شباب الاردن والزرقاء والحسين اربد والارثوذكسي انتصارات متوقعة وكبيرة، في اليوم الاول من بطولة خماسيات كرة القدم النسوية التنشيطية، التي انطلقت يوم امس في صالة نادي شباب الاردن وحضرها جمهور غفير، ففي المجموعة الاولى فاز شباب الاردن على عمان 5/2، وفاز الزرقاء على الخليج 5/1، اما في المجموعة الثانية فاز الحسين اربد على الاستقلال 5/0 كما فاز الارثوذكسي على الجزيرة 6/3.


  وتستكمل مباريات البطولة اليوم في صالة قصر الرياضة، عندما يلتقي عمان مع الخليج وشباب الاردن مع الزرقاء، بينما يلتقي الارثوذكسي مع الحسين اربد والجزيرة مع الاستقلال.


شباب الاردن يتجاوز عمان


  كان لا بد لسيطرة شباب الاردن ان تثمر عن اهداف وهذا ما حصل بالفعل، عندما افتتحت فرح العزب التسجيل في الدقيقة 12 عندما راوغت الحارس ووضعت الكرة في الشباك، ودفع شباب الاردن بياسمين خير مكان خريسات وتمكنت ياسمين من تسجيل هدف في الدقيقة 14 بعد ان تلقت تمريرة ستيفاني فسددت الكرة في الزاوية الضيقة للمرمى.


  وحاولت لاعبات عمان التخلص من  الاداء الدفاعي وازدادت فاعلية هيا قطامي التي برزت في قطع الكرات ومن ثم شن هجمات على مرمى الشباب ومحاولة ايصال الكرة صوب اسراء عليان وعبير النهار، ومع ذلك فان فريق شباب الاردن بقي متمسكا بنهجه الهجومي، ونجحت ستيفاني النبر في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 18 عندما سددت الكرة من بين قدمي حارس المرمى.


  ولم تكد احداث الشوط الثاني تمر حتى كانت فرح العزب تضيف الهدف الرابع لفريق شباب الاردن عندما نفذت ركلة حرة مباشرة ارتدت من حائط الصد لتعود وتودع الكرة مجددا في الشباك في الدقيقة 24، ومع تسجيل الهدف الرابع مال اداء لاعبات شباب الاردن الى الاستعراض المهاري، وقدمت فرح العزب وستيفاني النبر وسما خريسات فاصلا من المراوغة واهدرن عددا من الاهداف, واخرج الحظ لسانه لسما خريسات اكثر من مرة.


  وتحسن اداء عمان بشكل ملفت للنظر ووقع الضغط الاكبر على الاء القريني ومن خلفها آيات حبيب في منع خطورة هجمات عمان، في ظل الانسجام الواضح بين عبير النهار وهيا القطامي وميساء جبارة، فسددت القطامي كرة امسكتها حبيب ومرت كرة عبير فوق العارضة، لكن عبير النهار اوجدت لفريقها مساحة من الفرح عندما سجلت الهدف الاول لعمان في الدقيقة 33 بعد ان تلقت تمريرة نموذجية من هيا فوضعت الكرة في الشباك،   وازدادت المباراة اثارة عندما تمكنت هيا القطامي من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني لعمان، مستغلة الكرة المنفذة من ركنية. وابتسم الحظ اخير لسما خريسات التي سجلت الهدف الخامس لشباب الاردن عندما مرت كرتها من بين قدمي حارس المرمى، لتؤكد لاعبات شباب الاردن احقيتهن بالفوز بخمسة اهداف مقابل هدفين.


الزرقاء يبحر في الخليج


  وتمكن فريق الزرقاء من تجاوز محطة الخليج بخمسة اهداف مقابل هدف، وسيطر على اجواء المباراة التي جاءت من طرف واحد، حيث استهل الزرقاء المباراة بهدف مبكر سجلته ايات يوسف في الدقيقة الرابعة، واضافت مجد علي الهدف الثاني للزرقاء في الدقيقة الثامنة، لكن نغم سعد قلصت الفارق في الدقيقة 19 عندما سجلت هدف الخليج الوحيد.


  وفي الشوط الثاني اضافت مجد علي الهدف الثالث في الدقيقة 30، ونجحت ايات يوسف في تسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 35 و 40، ليؤكد فريق الزرقاء افضليته في المباراة.


الحسين اربد يثقل مرمى الاستقلال


  واستعرض فريق الحسين اربد قواه امام فريق الاستقلال، واتخم شباكه بخمسة اهداف مستغلا تواضع مستوى منافسه وعدم جاهزيته للبطولة وقلة البدلاء، وتألقت فاتن حمايدة وهي تسجل اربعة اهداف لفريقها من اصل خمسة، بدأتها في الدقيقة الخامسة ثم اضافت ثانيا من ركلة جزاء وسجلت الثالث مع نهاية الشوط الاول، واضافت الهدف الرابع في مستهل الحصة الثانية، واختتمت رند حتاملة مهرجان الاهداف للحسين اربد.


الارثوذكسي يتخم شباك الجزيرة


  واتخم الارثوذكسي شباك الجزيرة بستة اهداف مقابل ثلاثة، في مباراة جاءت قوية المستوى ومثيرة، ورغم ان الجزيرة بدأ مهاجما بواسطة شيرين طه ونسرين المفلح ونهلة الصادق، الا ان الارثوذكسي سرعان ما بسط سيطرته وسجل ثلاثة اهداف بواسطة ميرا زكريا في الدقيقتين 12 و 17 وزينا بيترو في الدقيقة 20، وفي الشوط الثاني اضاف الارثوذكسي ثلاثة اهداف بواسطة سهام العارف في الدقيقتين 30 و 37 وزينا بيترو 32، بينما سجلت اهداف الجزيرة نهلة الصادق في الدقيقة 25 ونسرين المفلح وربا عدوي في الدقيقتين الاخيرتين من زمن المباراة.


مباريات اليوم


  وتستأنف مباريات البطولة اليوم حيث تقام اربعة لقاءات قد تحدد الى حد بعيد هوية الفرق الاربعة التي ستصعد الى الدور الثاني، وستقام جميع المباريات على صالة قصر الرياضة وعلى النحو التالي:
* عمان * الخليج / الساعة الثانية ظهرا.
* الارثوذكسي * الحسين اربد / الساعة الثالثة والنصف.
* شباب الاردن * الزرقاء / الساعة الخامسة
* الجزيرة * الاستقلال / الساعة السادسة والنصف

التعليق