روغ.. الحرب على المنشطات لن تنتهي أبدا

تم نشره في الخميس 3 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً

 

 فانكوفر - قال جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية إن اكتشاف منشط جديد يظهر انه يتعين على سلطات مكافحة المنشطات البحث عن وسائل أفضل لجمع المعلومات.


 وأشاد روغ بشخص مجهول أبلغ الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بأمر المنشط الجديد الذي صمم على ما يبدو لخداع المسؤولين عن اجراء اختبارات الكشف عن تعاطي العقاقير المنشطة.


 وقال روغ في فانكوفر حيث يتفقد منشآت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2010: أعتقد ان المعلومة كانت خطوة في الاتجاه الصحيح.. لكن ان نقول هذا فانه يعني ان الحرب على المنشطات لن تنتهي أبدا.


 ومضى يقول إنه يتعين على الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تحسين أنشطة جمع المعلومات لرصد أية محاولات مقبلة لتطوير منشطات، وتابع: هناك عقاقير ربما يتم انتاجها في معامل غير قانونية وللاسف على يد علماء مهرة جدا.


 وكان اوليفييه رابين المدير العلمي في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قال أول أمس: بعد قصة عقار تي.اتش.جي اكتشفنا مركبا منشطا ثانيا، نعتقد انه صنع خصيصا من أجل استخدامه لاغراض تعاطي المنشطات في الرياضة.


 وأفاد رابين ان مركب ديزوكسي ميثيل تيستوستيرون (دي.ام.تي) -وهو من أكثر المنشطات تقدما التي تم رصدها حتى الان- اكتشف بعد تلقي معلومات من شخص مجهول وان المعامل ستكون قادرة الان على الكشف عنه.


 وتقرر ايقاف عدد من ابرز العدائين من بينهم الاميركية كيلي وايت والبريطاني دواين تشامبرز بعد ثبوت تعاطيهم عقار تي.اتش.جي عام 2003.


 وقال رابين: يثبت ذلك ان تي.اتش.جي لم يكن العقار الوحيد، لقد اكتشفت المادة الجديدة بسرعة كبيرة جدا بعد اكتشاف تي.اتش.جي وذلك لاننا تعلمنا بعض الدروس من قصة تي.اتش.جي.


 أشاد روغ باستعدادات فانكوفر لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2010 قائلا إنه يبدو انها تسير جيدا نحو تنظيم البطولة.


 وقال روغ في اليوم الاول من جولة تستمر يومين لمدينة فانكوفر بغرب كندا: اللجنة الاولمبية الدولية سعيدة جدا بالتقدم المحرز حتى الان.


 وهذه أول زيارة لروغ الى فانكوفر منذ اعلان فوزها بحق تنظيم البطولة.

التعليق