احياء ذكرى رحيل الشاعر توفيق زياد

تم نشره في الأربعاء 2 شباط / فبراير 2005. 09:00 صباحاً

 عمان- تقيم رابطة الكتاب الاردنيين بالتعاون ومؤسسة توفيق زياد للثقافة الوطنية والابداع في الناصرة ندوة علمية احياء لذكرى توفيق زياد وتقديرا لابداعه ومواقفه القومية والفكرية والحزبية والنقابية في السادسة من مساء يوم السبت 5/2/2005 في مركز الحسين الثقافي- رأس العين.

وتنقسم الندوة الى جلستين يشارك في الاولى كل من رئيس رابطة الكتاب بكلمة الرابطة ونائلة زياد كلمة مؤسسة توفيق زياد ويقدم د. عبد الرحمن ياغي دراسة بعنوان توفيق زياد شاعر المقاومة فيما يقدم د. صالح ابو اصبع دراسة بعنوان توفيق زياد والبعد الدرامي في شعره, ويبحث د. سامح الرواشد في البعد الانساني في شعر توفيق زياد اما د. يحيى عبابنه فيتناول قضية الالتزام وتوظيف الضمائر في شعر توفيق زياد, ويختتم الباحث نمر حجاب الجلسة الاولى بدراسة بعنوان نكهة الارض في شعر توفيق زياد.

   ويشارك في الجلسة الثانية كل من الناقد محمد علي طه في دراسة بعنوان "توفيق زياد قاصا, فيما يتناول د. فاروق مواسي النفس القصصي في شعر توفيق زياد, ويقدم الناقد فخري صالح دراسة بعنوان موضع توفيق زياد في شهر المقاومة وتختتم الناقدة روضة الهدهد الندوة بدراسة بعنوان توفيق زياد وادب الطفل.

ويذكر ان بداية الجلسة الثانية ستشهد تسليم شهادة التقدير للفائز بالمرتبة الاولى في الجائزة الادبية على اسم توفيق زياد للعام 2004.

التعليق