ستاد الملك عبد الله الثاني يشهد اول سيارة اسعاف

تم نشره في الخميس 27 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • ستاد الملك عبد الله الثاني يشهد اول سيارة اسعاف

 

 
لاول مرة في ملاعب كرة القدم الاردنية ، ظهرت سيارة الاسعاف الجديدة اثناء مباراة فريقي شباب الحسين وكفرسوم التي جرت على ستاد الملك عبد الله الثاني في نهاية المرحلة التاسعة في الدوري الممتاز ، حيث اثار وجود تلك السيارة انتباه الجماهير القليلة التي تابعت اللقاء ، كما اثار ايضا اعجاب اللاعبين الذين تمنوا الاصابة في تلك المباراة بالذات لتجربة صعود تلك السيارة  !


ويأتي استخدام سيارة الاسعاف في ملاعبنا الكروية لاول مرة بناء على توجيهات امين عمان الكبرى نضال الحديد الذي حرص على تزويد ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة التابع للامانة ، خدمة للفرق الرياضية بجميع كوادرها، ومواكبة للتطور الذي اصاب كرة القدم العالمية في مختلف المجالات .


واعتبارا من المباراة الماضية بين كفرسوم وشباب الحسين فأن سيارة الاسعاف الجديدة ستظهر في جميع المباريات التي ستقام على ملعب القويسمة ، خاصة اثناء مباريات مرحلة الاياب للدوري الممتاز الذي سينطلق في 20 شباط / فبراير .


مواصفات السيارة


تسمى تلك العربة سيارة اسعاف لاعبي كرة القدم في حالات الاصابة ، وتبلغ تكلفتها المالية حوالي عشرة الاف وستمائة دينار ، وهي صناعة بولندية .


تسير السيارة بسرعة 20 كم / ساعة ، وتعمل على الطاقة الكهربائية ، بحيث تواصل الحركة لمدة 4 ساعات متواصلة وبقوة 48 فولت .


وسيعطي وجود تلك السيارة في ملاعبنا انطباعا ايجابيا عن التطور المتواصل على كرة القدم الاردنية في مختلف المجالات ، كون تلك الآلية الوحيدة في الاردن ، يتم استخدامها في الملاعب الدولية المتطورة .


اغلاق ملعب الملك عبد الله الثاني


من جهة استثمرت ادارة مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية  بالقويسمة، فترة توقف منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم  بعد انتهاء مرحلة الذهاب للقيام باغلاق الملعب لاجراء عملية الصيانة التي ستعيد العافية الى ارضية الستاد الذي تاثر باقامة مباريات الدوري عليه اثناء فصل الشتاء ، الامر الذي ساهم في سلب بعض الميزات من جمال هذا الملعب الانيق .


وتحرص ادارة المدينة دوما على ايلاء العناية التامة بالملعب الذي يعتبر الاجمل محليا ، والذي تحرص الكثير من الفرق والمنتخبات العربية الشقيقة على استخدامه اثناء مبارياتها الرسمية والودية ، واثناء المعسكرات التدريبية التي تقيمها في عمان . 

التعليق