الاميرة هيا تتقدم كوكبة فرسان الاردن في كأس العالم للقدرة بدبي

تم نشره في الخميس 27 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • الاميرة هيا تتقدم كوكبة فرسان الاردن في كأس العالم للقدرة بدبي

 


عمان - تشارك الفارسة الهاشمية الاميرة هيا بنت الحسين على رأس فريقنا الوطني للفروسية للقدرة والتحمل في بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل للخيول التي تنطلق صباح اليوم- الخميس - في منطقة سيح السلم بدبي لمسافة (160) كم ، بحضورالاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الاردني ويشارك فيها فرسان المنتخب الاردني بين (186) فارسا وفارسة يمثلون (42) دولة عربية واجنبية من فرسان العالم .


ويمثل المنتخب الاردني في بطولة كأس العالم للقدرة الى جانب الفارسة الاميرة هيا الفرسان : محمد الكردي على (الحسناء) جهاد نور الدين على (كوال) يارا اصلان على (محبوب سلطان) صبحي خليل على (اصيل شاه) محمد عبد الحميد على (عتبة) .


وتأتي المشاركة الاردنية في بطولة كأس العالم للقدرة بعد ان حقق الفرسان الاردنيون متطلبات التأهل للمشاركة في بطولة العالم ، وفي اطار حرص الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة اتحاد الفروسية الملكي على المشاركة الاردنية في مختلف التظاهرات الدولية للفروسية خصوصا تلك التي تقام في دولة الامارات العربية المتحدة .


ويذكر ان الفارسة الاميرة هيا سبق ان تأهلت على جوادين للمشاركة في سباق بطولة كاس العالم للقدرة ، من خلال ثلاث سباقات دولية شاركت فيها العام الماضي لنفس مسافة سباق كاس العالم ، وفي ابرزها فازت الاميرة هيا مناصفة مع الفارس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الامارات العربية المتحدة ، بلقب سباق ايرلندا الدولي للقدرة والتحمل ، الذي اقيم لمسافة (160) كم خلال شهر تموزالماضي وهو احد السباقات الدولية المؤهلة الى بطولة كأس العالم ، وامتطت الفارسة الاميرة هيا في سباق ايرلندا الجواد (تباسة) .


استعداد اماراتي متكامل


اعدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للقدرة في دبي ترتيبات متكاملة في منتجع (باب الشمس) في منطقة سيح السلم بدبي ، حيث يشتمل المنتجع على مرافق عديدة لخدمة اوساط البطولة اضافة الى قاعة مؤتمرات ومحاضرات وقاعة مخصصة لرجال الاعمال اضافة الى منطقة ترفيهية تتسع لنحو (350) شخصا ، وتم تصميم المبنى وفق منظور تراثي بديع .


 ويقود الفارس العربي الفريق اول الشيخ محمد بن راشد ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الامارات العربية المتحدة كوكبة فرسان الامارات المشاركين في البطولة وهم : الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان والشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ هزاع بن سلطان بن زايد والشيخ خالد بن سلطان وسلطان بن سليم وعلي المهيري .

الاميرة هيا : فرسان الاردن جاهزون للمشاركة

واكدت الفارسة الهاشمية الاميرة هيا بنت الحسين التي ستقود فرسان منتخبنا الوطني اليوم – الخميس – في بطولة كأس العالم للقدرة والتحمل للخيول في دبي ، جاهزية فرسان الاردن لخوض غمار المنافسة مع نخبة ابطال العالم .


واشارت الاميرة هيا (حسب جريدة البيان الاماراتية) الى ان فرسان الاردن يحدوهم الامل في تحقيق افضل النتائج في البطولة ، واكدت اعتزازها بوصول دولة الامارات العربية الى هذا المستوى المتميز في التحضير لبطولة العالم واجتذاب عدد كبير من فرسان العالم للمشاركة في البطولة .


وعن مشاركتها في سباقات القدرة والتحمل قالت الاميرة هيا ان ذلك يعود بشكل مباشر الى الفارس الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الامارات العربية الذي يحرص على توجيهها واختيار الخيول التي تمتطيها في مشاركاتها المختلفة ، وان مشاركاتها في بطولات القدرة لا تعني تخليها عن ممارسة رياضة فروسية القفز عن الحواجز .

التعليق