ثلث تذاكر كأس العالم فقط تطرح للبيع

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • ثلث تذاكر كأس العالم فقط تطرح للبيع

 

فرانكفورت - قال منظمو نهائيات كأس  العالم لكرة القدم لعام 2006 امس الإثنين إن نحو ثلث 2.93 مليون تذكرة  للبطولة ستطرح للبيع للمشجعين العاديين .


ويبدأ أول شهرين لبيع تذاكر النهائيات بمنتصف ليل الأول من فبراير  شباط حيث ستطرح 812 الف تذكرة من تذاكر البطولة التي تبدأ في المانيا في  التاسع من يونيو حزيران العام المقبل للبيع بنظام القرعة.


وتعهد منظمون بطرح 300 الف تذكرة أخرى لمشجعي كرة القدم في مبيعات  لاحقة حتى يناير كانون الثاني عام 2006.


وستعرض بقية التذاكر على الاتحادات الوطنية ورعاة البطولة ووسائل  الاعلام وكبار الشخصيات وما يطلق عليها عائلة كرة القدم الالمانية.  والتذاكر التي لن تستخدمها هذه الجهات ستطرح للبيع على الجمهور.


وقال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة "سيشعر بعض الناس  بالحزن وليست هناك طريقة لتفادي ذلك."


ويقول المنظمون إنهم سيجعلون الأمر أسهل على المشجعين العاديين لمتابعة  المباريات بتوفير تذاكر رخيصة الثمن "من الفئة الرابعة" يبدأ سعرها من 35  يورو (45.8 دولار) لمباريات الدور الأول.


ومن المتوقع أن يزيد الطلب على المعروض ويسعى منظمو البطولة لاتخاذ  اجراءات للحيلولة دون وقوع فوضى على الانترنت في الأول من فبراير بالتعامل  مع طلبات شراء تذاكر عن طريق القرعة بنهاية المرحلة الأولى من المبيعات بدلا  من تطبيق نظام المتقدم بطلب أولا يحصل على التذاكر.


وقال هورست ر. شيمت نائب رئيس اللجنة المنظمة "يحب أن يحصل الناس على  الوقت الكافي لدراسة جدول المباريات والتقدم بعد ذلك بطلبات خلال الفترة  الزمنية المتاحة."


وتبدأ النهائيات التي يشارك بها 32 فريقا في التاسع من يونيو 2006  وتقام مباراة الدور النهائي في التاسع من يوليو تموز. وتأهلت المانيا بشكل  آلي بصفتها الدولة المضيفة وهي الدولة الوحيدة الآن المؤكد مشاركتها  بالبطولة.


وتم الاستقرار منذ فترة على أسعار التذاكر وستبدأ من 35 يورو (45.8  دولار) لأقل فئة من المقاعد في الدور الأول بالبطولة ويصل السعر إلى 600 يورو  (779.5 دولار) لأغلى مقاعد في مباراة الدور النهائي.

التعليق