الجزيرة مطالب بالثأر من الوحدات والارينا يحذر من رحلة الشمال

تم نشره في الاثنين 24 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • الجزيرة مطالب بالثأر من الوحدات والارينا يحذر من رحلة الشمال

 

    عمان واربد- تنطلق اليوم في صالة الأمير حمزة بعمان وصالة الحسن بإربد الجولة الأولى من رحلة إياب دوري أندية الدرجة الأولى بكرة السلة حيث يقص حامل اللقب ومتصدر الذهاب فاست لينك الشريط بلقاء أبو نصير القابع مع الحسين/ اربد والجليل في أسفل الترتيب عند تمام الساعة الخامسة مساء في صالة الأمير حمزة التي ستشهد أيضا لقاء الثأر بين الجزيرة السابع والوحدات الخامس عند السابعة مساء..

والى اربد يتوجه الارينا ثالث الترتيب للقاء الحسين/ اربد عند السادسة مساء في مباراة يخشى الارينا أن تكون مشابهة لافتتاح الذهاب.


     وتختتم الجولة الاولى من رحلة الاياب غدا بلقاء العراقة بين الاهلي والارثوذكسي عند الخامسة في صالة الامير حمزة ومباراة استعراض القوة للرياضي امام الجليل عند السابعة في نفس الصالة.


     ويتصدر فاست لينك فرق الدوري برصيد 18 نقطة من 9 انتصارات متتالية على مدار مرحلة الذهاب ويحتل الأرثوذكسي المركز الثاني متفوقا بفارق نقاط التسجيل على الارينا والرياضي بعد تساوي رصيد الفرق الثلاثة 16 نقطة لكل منهم.. وحل الوحدات بالمركز الخامس 14 والاهلي سادسا 13 والجزيرة سابعا 12 والجليل والحسين/ اربد وابو نصير بالمراكز الثلاث الاخيرة وفي رصيد كل منهم 10 نقاط.


فاست لينك – ابو نصير


     لن يجد فاست لينك رغم نقص صفوفه مشكلة في التغلب على أبو نصير في حال لم تتهاون التشكيلة الأساسية في فرض إيقاعها منذ البداية عن طريق فرانسيس عريفيج لصناعة الألعاب ونهاد ماضي مع ناصر بسام على الأطراف وايمن ادعيس مع اشرف سمارة تحت السلتين.. ولن يتأثر الفريق حتما للتخلي عن الاميركي ماريو بينيت أو سفر الاميركي الآخر جيمس بيتر للتعاقد مع احد الأندية في شرق آسيا أو الإجازة القصيرة التي منحت للثنائي اسامة دغلس وانفر شوابسوغة طالما قدم البقية الاداء المطلوب.


     ومن جهة ابو نصير فإن الاعتماد سيكون كبيرا على مجهودات النيجيري الرائع ديفيد حول الدائرة بمساعدة مباشرة من صانع الألعاب محمد الزرعيني فيما يبرز ايمن بكر للتحرك في العمق لمساعدة المتمركزين تحت السلة محمد ابو الهيجا وكمال الحلو، وفي حال قدم هذا الخماسي مستواه الذي ظهر في آخر جولات رحلة الذهاب فإنه سيرهق فاست لينك كثيرا.


الوحدات – الجزيرة


     أقام الجزيرة معسكرا مغلقا استعدادا لمرحلة الإياب، كما استعان بمحترفه الموسم الماضي بعد ان تخلى عن المحترف الجديد براين، وهو يعول كثيرا على الاميركي الجديد القادم من السعودية والذي قدم الموسم الماضي مستوى طيبا.


     ولا شك ان الجزيرة الذي قرر التخلي عن المدرب المعار من اتحاد السلة فريديريك اونيكا يأمل بتحقيق بداية جديدة بالاعتماد على عبد الله الراميني ويوسف ابو بكر وناصر علاونة وايهاب القدومي فضلا عن البدلاء مصطفى ابو شما وسامر نينو ورائد غوشة، وسيكون الثأر عنوان مباراته مع الوحدات بعد ان خسر بفارق 13 نقطة في افتتاح الذهاب.


اما الوحدات فإن تشكيلته الثابتة قدمت خلال رحلة الذهاب مستوى متفاوتا بلغ الذروة امام الجزيرة والاهلي والحسين والجليل وابو نصير وتراجع امام رباعي المقدمة.. الا ان الحلول ما زالت موجودة لدى موسى العوضي ونضال الشريف ومأمون محمد وطاهر عواودة والصربي جورجيو الى جانب الاحتياطيين محمد عبد الهادي وباسم رشيد ورائد عويس.


الارينا – الحسين/ اربد


    يخشى الارينا ان يتعذب امام الحسين/ اربد كما حصل في مباراة الذهاب حيث حقق فوزا بشق الانفس وبفارق نصف سلة فقط، الا ان الحال تغير باستقدام العملاق الاميركي مولفين الذي تحسن مستواه تدريجيا بمساعدة مباشرة من الشقيقين اسلام وزيد عباس تحت السلتين مع ثبات اداء ثلاثي خط الدائرة فادي يغمور وغازي النبر ولؤي النجار.


ولا شك ان الحسين/ اربد سيحاول تكرار نفس المشهد للخروج بأقل الخسائر مع الاعتماد على لاعبه الاميركي الجيد جونسون تحت السلة الى جانب يوسف النجار وثلاثي الدائرة حمزة وعبد الرحمن الخليلي ولطفي اللحام.

التعليق