كأس ولي العهد: القادسية والكويت في اعادة لنهائي الموسم الماضي

تم نشره في الاثنين 17 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • كأس ولي العهد: القادسية والكويت في اعادة لنهائي الموسم الماضي
 

 

 

الكويت - تأهل القادسية حامل اللقب والكويت الى المباراة النهائية لكأس ولي عهد الكويت الثانية عشرة في كرة القدم في اعادة لنهائي الموسم الماضي بعد فوز الاول على النصر 2-1، والثاني على السالمية 2-صفر في الدور نصف النهائي على استاد الكويت اليوم السبت.

 

وكان القادسية توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي بتغلبه على الكويت 2-1 في المباراة النهائية.

 

ويلتقي القادسية مع الكويت في النهائي في 18 كانون الثاني/يناير الحالي على استاد الكويت.

 

في المباراة الاولى، فرض مهاجم القادسية الدولي بدر المطوع نفسه نجما للمباراة وساهم بتأهل فريقه بعد ان سجل الهدف الاول من مجهود فردي رائع فتجاوز ثلاثة لاعبين وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء داخل الشباك في الدقيقة 30.

 

وفي نهاية الشوط الاول، انطلق المطوع بالكرة ومررها الى المهاجم البرازيلي اوليفيرا الى داخل المنطقة فهيأها الاخير لنفسه واطلقها بقوة بيسراه في المرمى مسجلا الهدف الثاني للقادسية.

 

وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها الاخيرة، سجل احمد حمود هدف تقليص الفارق للنصر اثر تسديدة في الزاوية اليسرى العليا.

 

وفي المباراة الثانية، استعاد الكويت توازنه بعد خسارته امام ضيفه مولودية الجزائر الجزائري صفر-1 في دوري ابطال العرب الاربعاء الماضي، وحسم تأهله الى النهائي في الشوط الاول بعد ان سجل الهدفين: الاول عبر المهاجم البحريني طلال يوسف افضل لاعب في "خليجي 17" اثر تمريرة من بشار عبدالله في اول مواجهة ضد فريقه السابق السالمية، سددها يوسف فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت داخل الشباك (34).

 

ونشط لاعبو السالمية قليلا بعد الهدف وانقذ حارس الكويت خالد الفضلي كرة خطرة لناصر العثمان (40)، وعزز الكويت تقدمه عبر المهاجم الدولي فرج لهيب اثر متابعته لكرة سدده عادل عقلة وارتدت من الحارس صالح مهدي (45).

التعليق