المنتخب الوطني يستهل رحلة الاعداد بحله جديدة

تم نشره في الاثنين 17 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • المنتخب الوطني يستهل رحلة الاعداد بحله جديدة


 
خاض منتخبنا الوطني لكرة القدم بحلته الجديدة مساء امس تدريبه الاول على ستاد عمان الدولي بقيادة المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري ، ومساعده جمال ابو عابد ، ومدرب حراس المرمى فكري صالح ، وبحضور 21 لاعبا هم : فراس طالب ومعتز الفتياني ومحمد حلاوة واحمد عبدالستار وفيصل ابراهيم ومحمد الخطيب وباسم فتحي وعمار الشرايدة ومحمد محمود وابراهيم السقار وشادي الخطيب ويزن زحراوي ومؤيد ابو كشك وعمر غازي وحسين علاونة وعثمان الحسنات ورامي سمارة ومصطفى شحدة واحمد هايل وانس الزبون وعبدالله الديسي ، فيما غاب عن التدريب حسن عبد الفتاح لظروف عمله وبشار بني ياسين المحترف في صفوف المحرق البحريني ، وثائر البواب المحترف في صفوف ناشئي ريال مدريد .


واشتمل التدريب على تمارين الرشاقة ، وتمارين الكرات ، بالاضافة الى تقسيمة هدف من خلالها الجوهري الى رفع درجة التجانس بين اللاعبين .


كما قاد فكري صالح حراس المرمى الاربعة في تدريبات خاصة ، هدفت الى زيادة احساسهم على الكرة ، ورفع درجة الليونة ، استعدادا للتدريبات اللاحقة .


قياسات الوزن والطول

وكان الجوهري قد التقى اللاعبين قبل موعد التدريب ، وتحدث اليهم عن خطته القادمة ، وحثهم على بذل اقصى الجهود لخدمة المنتخب ، مؤكدا لهم ان البقاء في المنتخب سيكون للاصلح والاكثر قدرة على العطاء .


وبعد ذلك توجه اللاعبون الى مركز الطب الرياضي للقيام بعملية قياس الوزن والطول التي طلبها المدير الفني قبل البدء في التدريبات


 وجبتان تدريبيتان اليوم

ويعاود المنتخب تدريباته اليوم باقامة وجبتين تدريبيتين على ستاد عمان الدولي  تبدأ الاولى في الساعة التاسعة صباحا ، فيما تبدأ الوجبة الثانية في الساعة الثالثة مساء .


يذكر ان المنتخب بدأ امس معسكرا تدريبيا مغلقا في فندق الارينا ، حيث يستمر المعسكر الى صباح يوم الاربعاء المقبل ، ليعود اللاعبون الى انديتهم ، ومن ثم تستأنف التدريبات مساء يوم الاثنين 24 الجاري قبل ان يدخل المنتخب في معسكر مغلق لغاية موعد مباراتنا امام النرويج يوم الجمعة 28 الشهر الجاري .


عملية الاصلاح جارية

وكان الجوهري قد اجاب عن اسئلة الاعلام الرياضي قبل انطلاقة التمرين ، مؤكدا على ان المنتخب الجديد سيعد للمنافسة ، حيث ستستمر عملية الاعداد لغاية شهر 6 المقبل ، مشيرا في نفس الوقت وجود اكثر من لاعب ممن لم يشملهم الاختيار ، سيبقون تحت منظار الجهاز الفني خلال منافسات الدوري الممتاز .


وفيما يتعلق بالانتقادات التي وجهت من قبل البعض الى تشكيلة المنتخب قال الجوهري : انا احترم جميع الاراء التي تهدف في النهاية لخدمة الوطن ، ومن المحتمل ان نكون قد اخطأنا مثلما من المحتمل ان نكون قد اصبنا ، ولكن عملية الاصلاح جارية ، ونحن نبحث عن اللاعب صاحب الارادة ، والرافض للهزيمة ، والقادر على بذل الجهد ، اضافة الى الفنيات والمهارات الكروية .


شلباية مرهق .. والشعيبي محط الاهتمام

وفيما يتعلق بعدم اختيار لاعب الوحدات محمود شلباية ، اوضح الجوهري ان اللاعب يعاني من ارهاق كبير جراء طول فترة المشاركة السابقة مع النادي والمنتخب الامر الذي يشير الى حاجة اللاعب لفترة استراحة بعيدا عن ارهاق الكرة .


وفيما يتعلق بعدم اختيار لاعب شباب الحسين امجد الشعيبي قال الجوهري : عندما اخترنا التشكيلة الحالية وضعنا اسسا معينة وطبقناها ، اما الشعيبي فهو من اللاعبين الذين نريدهم ومن المميزين في وسط الملعب ، ونطالبه بالحفاظ على مستواه الفني خلال مباريات الفريق يالدوري ، لاننا سنعمل على متابعته خلال الفترة المقبلة .


استدعاء بشار امام النرويج

وردا على سؤال يتعلق باستدعاء لاعبينا المحترفين في المحرق والرفاعي البحرينيين بشار بني ياسين وحسونة الشيخ للمشاركة امام النرويج  قال  الجوهري : حرصا منا على مصلحة حسونة فلن يتم استدعاؤه للمباراة لانه لازال في بداية الطريق مع فريقه الجديد ولا نريد ان نشكل له ازعاجات ، اما بشار فاعتقد اننا سنقوم باستدعائه لحاجتنا الى خبرته في هذا المركز امام النرويج .


اخترنا البواب منذ سنتين

وتطرق الجوهري الى اختيار اللاعب المحترف في صفوف ناشئي ريال مدريد ثائر البواب قال الجوهري : منذ سنتين اخترنا البواب للمنتخب ، ولكن ظروفه وخاصة الدراسية لم تسمح له بالحضور ، ولكن الان اصبح شبه محترف ، وريال مدريد يعمل لاعداده للفريق الاول ، الامر الذي يسهل من مهمة التحاقه .

التعليق