قريبا.. بوشناق يقدم عرضا بالروسية

تم نشره في الأحد 16 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • قريبا.. بوشناق يقدم عرضا بالروسية

تونس – استضاف المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس ندوة صحفية جمعت الفنان التونسي لطفي بوشناق سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة للتقدم والسلام والفنان الروسي فيليب كيركوروف حضرها عدد من ممثلي الصحافة الوطنية والعالمية وسفير الأمم المتحدة بتونس.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم مشروع تعامل بين لطفي بوشناق وفيليب كيركوروف يتمثل في عرض موسيقي ثنائي تونسي روسي لم يحدد موعده بعد. والفنان الروسي كيركوروف من اب بلغاري و ام روسية، ودرس الموسيقى منذ الصغر وقدم اول عرض منفرد سنة 1991 ويعرف بتقديمه للعروض الفرجوية الكبرى والاوبيرات ونال العديد الجوائز العالمية منها «التمثال الذهبي» في مونتي كارلو سنة 1995.

وصرح كيركوروف ان نية التعامل مع الفنان لطفي بوشناق بدأت من خلال استماعه اول مرة لصوته في حفل افتتاح كاس افريقيا للامم لكرة القدم 2004 ويهدف هذا المسعى إلى خدمة قيم السلام والتسامح والتضامن بين الشعوب ولاحظ انه بعد تعامله مع عدة أنغام ولغات أخرى مثل الاسبانية والمكسيكية والتركية آن الأوان للتعامل مع اللغة والموسيقى العربية.

       من جهته اوضح بوشناق ان الموسيقى لا تعترف بالحدود وتماشيا مع هذا المبدأ  فضل الاطلاع على التجارب الابداعية العالمية مشيرا الى انه من خلال المهمة التي اوكلت اليه من قبل الامم المتحدة سيلتزم اكثر فاكثر بمبدأ نشر ثقافة السلام والتضامن ونبذ العنف وتقديم صورة مشرقة عن تونس البلد الذي ما انفك يعمل من اجل استتباب الامن والسلام في العالم.

اما فرانسيس دوبوا سفير الامم المتحدة فقد اكد ان تونس البلد الامن لا تتوانى عن تنظيم مثل هذه اللقاءات التي من شأنها ان تكرس قيم الاخوة والتواصل بين الشعوب والامم معتبرا ان نية التعامل مع الفنان الروسي منطلقة من طبيعة مبدأ الحوار الذي تنتهجه تونس والانفتاح على ثقافات العالم.
ميدل ايست اونلاين

التعليق