نجل ملك البحرين يطلق اغنية من اجل السلام

تم نشره في الجمعة 7 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً

المنامة - اعلن الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة نجل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والمغني جيرمين جاكسون شقيق المغني مايكل جاكسون أمس عزمهما على اطلاق اغنية "من اجل السلام في العالم" يؤديها نجوم عالميون.

وقال الشيخ عبدالله في مؤتمر صحافي بمشاركة جاكسون الذي اعتنق الاسلام ان الاغنية هي "رسالة سلام تنطلق من البحرين ومنطقة الخليج الى العالم"، على ان تخصص اية ارباح يتم جنيها "لدعم المنظمات الانسانية في العالم واغاثة ضحايا الكوارث والحروب والمجاعات".

واضاف "انها اغنية كتبت في البحرين ولحنها مؤلف بحريني وغناها جيرمين جاكسون (..) انها رسالة سلام من هذه المنطقة الى العالم تقول ان هذه المنطقة ليست منطقة حروب وكوارث فقط (..) بل يمكن ان تسهم في السلام العالمي والتقارب بين الشعوب".

وتابع موضحا "لقد سجلناها هنا في البحرين بصوت جيرمين (..) وتجري التحضيرات الان في الولايات المتحدة لمشاركة عدد من نجوم الغناء في العالم في اداء الاغنية وستكون هناك مفاجأة (..) ننوي اطلاقها على مستوى العالم قريبا (..) اعتقد ان الاوان قد آن ليسمع العالم رسالة سلام انسانية من المنطقة غير الحروب والكوارث".

وقال جيرمين جاكسون من جهته ان كلمات الاغنية التي كتبها الشيخ عبدالله نفسه باللغة الانكليزية "تحمل روحا انسانية"، مضيفا "انني سعيد للغاية بالمساهمة في عمل كهذا لصالح السلام والمحتاجين في العالم".

واضاف "كلمات الاغنية تحمل روحا تتعدى الفوارق الدينية والعرقية بين الناس في مختلف انحاء العالم. انا سعيد بالمشاركة في عمل لدعم ضحايا كارثة "تسونامي" في اسيا وضحايا الكوارث والحروب في مختلف انحاء العالم. يراودنا الامل بان لا يكون هناك مزيد من الحروب في العالم".

واشار الشيخ عبدالله وجاكسون الى انهما اسسا شركة خاصة للانتاج الفني مقرها البحرين تحت اسم "تو سيز - البحرين" وستكون هذه الاغنية باكورة انتاج الشركة "التي ستعمل على ان تكون اكثر من شركة انتاج" وفق ما اعلنه الشيخ عبدالله.

واضاف "هذا اول انتاج لهذه الشركة وهو انتاج غير تجاري بل مكرس لدعم الاغاثة الانسانية على مستوى العالم. نخطط لكي تسهم الشركة في دعم الانتاج الفني في البحرين على وجه الخصوص لان هناك الكثير من المواهب الشابة التي تحتاج للدعم. لكنها ستكون ايضا اكاديمية فنية وستقدم بعثات للموهوبين والراغبين في دراسة الموسيقى".

والاغنية التي تحمل اسم "هو من يجعل السماء رمادية" كتب كلماتها الشيخ عبدالله الذي يشغل منصب محافظ المنطقة الجنوبية في البحرين وهو ثاني انجال ملك البحرين ودرس الاقتصاد والعلوم السياسية في بريطانيا والولايات المتحدة. وقام بتلحين الاغنية احمد الهرمي وهو ملحن بحريني شاب انتشرت اعماله خصوصا في اوساط الشباب.

وقال الشيخ عبدالله "كتبت الكلمات خلال عشرة ايام. اعتقد ان السبب في ذلك هو ان ما تتحدث عنه حقيقي ونعايشه كل يوم في انحاء العالم. هذه الكلمات يمكن ان تكتب في اي مكان في العالم لان الماساة الانسانية واحدة والشعور الانساني واحد".

التعليق