1.5 مليون دينار صافي ارباح"الشرق العربي للتأمين"

تم نشره في الخميس 6 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً

 

عمان - صادق مجلس ادارة شركة الشرق العربي للتأمين في اجتماعه امس على البيانات المالية الختامية للشركة للعام الماضي.


  واشار رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس ناصر اللوزي الى ان الشركة حققت خلال العام الماضي تطورا ونموا في كافة مؤشرات الاداء المالي.


 في ضوء ذلك, قرر المجلس توزيع اسهم منحة مجانية بواقع 50% من رأس المال "نصف سهم/ سهم" ليصبح رأسمال الشركة 3.75 مليون دينار مقارنة مع 2.5 مليون دينار العام الماضي وذلك تماشيا مع سياسة الشركة الهادفة الى تقوية وتعزيز قاعدتها الرأسمالية, وسيعرض هذا القرار للمصادقة عليه من قبل الهيئة العامة للشركة في اجتماعها غير العادي المقبل.


 واشار اللوزي الى ان الاقساط المكتتبة للشركة بلغت 12.4 مليون دينار بزيادة نسبتها 11%, فيما وصل صافي ارباح الشركة قبل الضرائب والمخصصات الى 1.5 مليون دينار, فيما بلغت 1.2 مليون دينار بعد الضرائب والمخصصات.


 واضاف "ان الارباح الفنية للشركة قد شكلت ما نسبته 56% من اجمالي الارباح فيما بلغت نسبة ارباح الاستثمارات 44%, وبذلك فقد حققت الشركة خلال العام 2004، اعلى نسبة للعائد على رأس المال منذ تأسيسها وبواقع 60%.


 من جهة اخرى فقد ارتفع حجم موجودات الشركة ليصل الى 12.3 مليون دينار مقارنة مع 10.8 مليون دينار في نهاية العام السابق, ووصلت نسبة النمو في حقوق المالكين الى 35% اذ بلغت 4.6 مليون دينار مقارنة مع 3.4 مليون دينار نهاية العام السابق.


وحافظت الشركة على ذات النسب المميزة لمخصصاتها الفنية والتي بلغت 7.7 مليون دينار مع نهاية العام 2004 بنسبة وصلت الى 62% من اجمالي الاقساط المكتتبة.


الى ذلك اكد مدير عام الشركة عصام عبدالخالق ان الشركة ماضية في تفعيل مشروع التأميين المصرفي الذي تبنته منذ اربعة اعوام مع البنك الاردني الكويتي كأول شركة تأمين تطبق هذا التوجه في المملة, وهي في المراحل النهائية للحصول على الموافقات اللازمة من قبل هيئة التأمين مطلع هذا العام لتوسيع شبكة ممارسة هذا النشاط من خلال فروع البنك المنتشرة في كافة انحاء المملكة.


 فيما شدد عبدالخالق على استمرار الشركة بتطوير وتحديث انظمة المعلومات لديها بهدف رفع مستوى انتاجية العمل وتوفير افضل الخدمات التأمينية للعملاء, واشار كذلك الى ان الشركة تمكنت من تجديد كافة اتفاقيات اعادة التأمين النسبية وغير النسبية مع افضل شركات اعادة التأمين العالمية لتوفير اقصى درجات الحماية التأمينية لعملائها. واضاف "لقد استمرت الشركة في تطوير خدماتها وبرامجها التأمينية الفردية والمتخصصة بشكل يناسب احتياجات العملاء المتنوعة والمتغيرة".

التعليق