رومينيغه يفضل عدم الاهتمام ببطولة الكأس على حساب الترويج آسيويا

تم نشره في الثلاثاء 4 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • رومينيغه يفضل عدم الاهتمام ببطولة الكأس على حساب الترويج آسيويا

ميونيخ - أكد كارل هاينز رومينيغه المسئول بنادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم لصحيفة ألمانية أمس الاول الاحد أنه يفضل إهمال بطولة كأس الدوري الالماني بمجملها من أجل فتح أسواق ترويجية للاندية في آسيا وأمريكا.

وقال رومينيغه لصحيفة "فيلت أم سونتاج" الالمانية "عندما يريد شخصا بناء أسواق دولية لنفسه فيجب عليه أن يسافر. ولكن لسوء الحظ أن هذا الامر لا يمكن تأديته سوى في وقت إقامة مباريات كأس الدوري الالماني، لذلك يجب إهمال هذه البطولة".

منذ عام 1997 تقام بطولة كأس الدوري الالماني بمشاركة أفضل خمسة أندية بدوري الدرجة الاولى المحلي (بوندسليغا) إلى جانب الفريق الفائز ببطولة كأس ألمانيا ويكون ذلك خلال شهرتموز/يوليو أي قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الالماني بقليل.

وفي هذا الموسم نجح بايرن ميونيخ في الفوز بلقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه ولكنه اقتصر جولته العالمية على رحلة قصيرة إلى الولايات المتحدة قبل فترة وجيزة من المشاركة ببطولة كأس الدوري الالماني ،وبعكس بقية الفرق الاوروبية الكبيرة الاخرى لم يلعب بايرن ميونيخ سوى مباراة واحدة في هذه الجولة وكانت أمام مانشستر يونايتد الانجليزي في شيكاغو.

ويتوجه بايرن ميونيخ إلى دبي في بداية الاسبوع المقبل استعدادا لبداية الموسم الترويجي الجديد، حيث قال أولي هونيس مدير الكرة بالنادي "ستكون خطتنا بالنسبة للاعوام القليلة المقبلة هي توسيع قاعدتنا الشعبية في المنطقة العربية وآسيا".

وأبدى رومينيغه أمله في الحصول على مساندة بقية أندية الدوري الالماني وقال "لن ينجح بايرن ميونيخ وحده في تغيير الامور، في إنجلترا ليس مانشستر يونايتد وحده هو من يسافر إلى آسيا أو أمريكا فالاندية الكبرى مثل آرسنال وتشيلسي ونيوكاسل وايفرتون الذي يرتبط بعلاقة وثيقة مع تايلند وعدة أندية أخرى تسافر أيضا حول العالم".

وكان فيرنر هاكمان رئيس الدوري الالماني لكرة القدم قد أكد أنه عقب بطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا سيسافرالمنتخب الالماني وأيضا الفريقان الفائزان ببطولتي الدوري والكأس الالمانيين في جولة إلى الصين.

التعليق