الالمان يحولون عشية العام الجديد لجمع التبرعات

تم نشره في الأحد 2 كانون الثاني / يناير 2005. 09:00 صباحاً
  • الالمان يحولون عشية العام الجديد لجمع التبرعات

  برلين - حول الألمان احتفالاتهم بالعام  الجديد الى حفلات لجمع التبرعات لصالح ضحايا طوفان أمواج المد بالمحيط الهندي بدلا  من إلغاء حفلاتهم مثلما فعلت دول عدة.

  وكان هناك نحو 600 الف في احتفالات عشية العام الجديد السنوية ببرلين عند  بوابة براندنبرج وهو نصف العدد الذي يزدحم به وسط المدينة في المعتاد. وتبرع  المحتفلون بثلاثمئة وثلاثين الف يورو (448900 دولار لصندوق الامم المتحدة  للطفولة (يونيسيف) فيما أضاف منظمو الحفل 50 الف يورو الى هذا المبلغ.

  وتلقت منظمات الإغاثة الالمانية تبرعات قيمتها نحو 20 مليون يورو في  الايام الأخيرة وهو ما يعادل المبلغ الذي تعهدت الحكومة الألمانية بتقديمه. وهناك اكثر من الف سائح الماني فقدوا أو يخشى أن يكونوا قتلوا خلال طوفان امواج المد العاتية.

  وحولت الشبكة التلفزيونية الجماهيرية الرئيسية في المانيا وهي شبكة  (إيه.آر.دي) برنامج المنوعات الذي قدمته بمناسبة ليلة العام الجديد الى  ماراثون لجمع التبرعات, فيما اعتزمت شبكات أخرى عرض برامجها الخيرية في الأوقات التي تشهد أعلى نسب مشاهدة خلال الايام القليلة القادمة.

  وقال الصليب الاحمر الالماني إنه جمع 7.2 مليون يورو, فيما ذكرت مجموعة من  المؤسسات الخيرية الصغيرة تسمى اكتيون دويتشلاند هيلفت إنها تلقت ايضا 7.2  مليون يورو, وقالت منظمة أخرى إنها جمعت أربعة ملايين يورو.
 

التعليق