"الوحداتية" يضاعفون مدة المعسكر والمكافآت و3 حكام إلى فرنسا واللحام يتفق "شفهيا" مع اتحاد الرمثا والقنصل الارجنتيني يسأل"النشامى"

تم نشره في الاثنين 19 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 20 أيار / مايو 2014. 01:57 مـساءً
  • لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم مهند خير الله -(الغد)
  • لاعب فريق الرمثا لكرة القدم محمد القصاص -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الوحدات يرفعون مدة المعسكر ويضاعفون مكافأة ذات راس
ينتظر أن يدخل لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، في معسكر مغلق اعتبارا من مساء اليوم الثلاثاء، استعدادا لمباراة الفريق الخميس المقبل امام ذات راس في الاسبوع 21 من دوري المناصير للمحترفين.
الوحدات رفع مدة المعسكر الى يومين بدلا من يوم واحد كما جرت العادة، وذلك تأكيدا لأهمية مباراة الخميس.
وتدرس الإدارة ايضا، مضاعفة قيمة المكافأة من 200 دينار إلى 400، لحث اللاعبين للبحث عن الفوز الذي سيمنح الوحدات لقب الدوري. إلى ذلك، يتوقع أن يغيب عن صفوف الوحدات في هذه المباراة، اللاعب حسن عبدالفتاح بسبب الإصابة.
3 حكام يغادرون إلى فرنسا
غادر 3 حكام أردنيين إلى فرنسا يوم أمس، للمشاركة في إدارة مباريات بطولة طولون الدولية التي تقام هناك خلال الفترة من 21 أيار (مايو) الحالي، ولغاية 2 حزيران (يونيو) المقبل.
وسيشارك الحكام الثلاثة احمد يعقوب ومحمود ظاهر وعبدالرحمن عقل، في إدارة عدد من مباريات البطولة الدولية التي يشارك  فيها عدد من المنتخبات تحت سن 21.
اللحام يتفق "شفهيا" مع اتحاد الرمثا وقائمة اللاعبين تطول
توصل نادي اتحاد الرمثا الى اتفاق شفهي مع المدير الفني لفريق منشية بني حسن لكرة القدم بلال اللحام، يقضي بإشراف بلال على تدريب فريق الاتحاد في الموسم الكروي المقبل.
جاء ذلك، خلال الاجتماع السري الذي جمع إدارة اتحاد الرمثا بالمدرب الذي ما يزال على رأس عمله في المنشية، حيث تم الاتفاق على كامل التفاصيل، خاصة المتعلقة بتعزيز صفوف الفريق.
ويتجنب اللحام في الوقت الحالي، الحديث عن مفاوضاته مع اتحاد الرمثا، احتراما لنادي المنشية الذي عرض أكثر من مرة على المدرب تجديد عقده لموسم آخر، ليأتي رد اللحام بضرورة انتهاء الموسم الحالي قبل الرد على تجديد العقد.
إلى ذلك، دخل نادي اتحاد الرمثا في مفاوضات مع عدد من اللاعبين الذين يأمل باستقطاب عدد منهم لصفوف الفريق في الموسم المقبل.
ووفق القائمة الموضوعة في مقر النادي، فإن التالية اسماءهم ضمن خيارات الاتحاد في الموسم المقبل ابرزهم: عمر غازي شادي ذيابات، ابراهيم أبو الرز، حسونة الشيخ، انس حجي، (حارس مرمى شباب الأردن دون ذكر اسمه)، عصام مبيضين، سليمان السلمان، وغيرهم من اللاعبين المحليين من نادي الرمثا وبقية الاندية.
وتفيد المعلومات، بإن اتحاد الرمثا فاوض رسميا عددا من اللاعبين، في انتظار مفاتحة البعض الآخر للوقوف على مدى امكانية استقطاب عدد منهم، لتعزيز صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
صبرة وميخائيل وسليم لقيادة منتخب 97 وصالح لـ2000
علمت "الغد" أن المدرب العام أنس صبرة، ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل، والمدير الإداري مؤيد سليم، باتوا الأقرب لتولي مهمة الإشراف على تدريب منتخب مواليد العام 1997، إلى جانب المدير الفني اسلام ذيابات.
ووفق مصدر إداري في اتحاد الكرة، فإن اسماء صبرة وميخائيل وسليم، موضوعة على مكاتب اتحاد الكرة، في انتظار موافقة رسمية من الاتحاد، لتسمية الطاقم الفني لهذا المنتخب.
وكان اتحاد الكرة قد سمى ذيابات مديرا فنيا للمنتخب، فيما تأخر إعلان الطاقم المساعد، لأسباب عديدة لا مجال لذكرها، قبل ان تستقر الامور على الثلاثي صبرة وميخائيل وسليم الذين ينتظرون بفارغ الصبر تصديق الاتحاد، قبل دخول اطراف أخرى على الخط.
إلى ذلك، ما يزال عدد من المدربين، ينتظرون تسمية المدير الفني لمنتخب مواليد 2000، حيث رجحت مصادر أن يكون ديان صالح الأوفر حظا للفوز بالمنصب..
مدير فني يفكر بالرحيل لتزايد الضغوطات
علمت "الغد"، أن مديرا فنيا لفريق محترف ينافس على مركز متقدم، ابلغ الإدارة بشكل غير رسمي، رغبته في فسخ العقد قبل انتهائه رسميا، بسبب ضغوطات يتعرض لها هذا المدرب من قبل النادي الباحث عن نتائج وبطولات.
ووفق المعلومات، فإن المدرب يعتزم مغادرة النادي بنهاية الموسم الكروي الحالي، وعدم الاستمرار للموسم المقبل كما ينص العقد المبرم بين الطرفين، وذلك لشعور المدير الفني بضغوط نفسية تطالبه بالمنافسة على لقب الدوري، واحراز لقب الكأس.
المدير الفني الذي يقدر ويحترم ناديه، تحدث مع الإدارة في هذا الشأن، ولكن ليس بشكل رسمي، وانما مجرد حديث جانبي، في انتظار بحث الموضوع رسميا حال انتهاء منافسات الموسم الكروي الحالي.
اتفاق بين الخليج السعودي وشريف عدنان
توصل نادي الخليج السعودي لكرة القدم، الى اتفاق مع لاعب فريق الفيصلي شريف عدنان للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
ووفق مصادر سعودية في النادي، فقد تم الإتفاق على كامل التفاصيل، في انتظار التوقيع النهائي والرسمي.
اختيار المرشحين لجائزة لاعب الشهر اليوم
تعقد لجنة المناصير لاختيار لاعب الشهر، اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء، وذلك لإعلان اسماء اللاعبين المرشحين للمنافسة على جائزة لاعب الشهر.
وستقوم اللجنة اليوم، بدراسة اسماء اللاعبين المرشحين، قبل أن يقع الاختيار على 5 نجوم، يدخلون المنافسة على جائزة أفضل لاعب.
يشار إلى أن اللاعبين رائد النواطير وسليمان السلمان، فازا في آخر جائزتين.
سؤالا القنصل الارجنتيني للاعبي المنتخب
ركز القنصل الارجنتيني في بيروت على سؤالين وجههما للاعبي المنتخب الوطني يوم أمس، اثناء اجراءات الحصول على تأشيرة للمنتخب للسفر الى الارجنتين لملاقاة منتخب كولومبيا يوم 6 المقبل.
القنصل الذي حضر من بيروت إلى مقر اتحاد الكرة أمس، قابل لاعبي المنتخب كلا على حدة، حيث انصب التركيز على سؤالين هما: هل لك اقرباء في الارجنتين؟.. هل سبق وأن زرت الارجنتين؟ إضافة الى بعض المعلومات الأخرى.
لاعبو المنتخب تجمعوا يوم أمس في مقر اتحاد الكرة، للحصول على تأشيرة دخول الاراضي الارجنتينية.
الجزيرة يحتج على الحكم اللوزي وركلة الجزاء "الغريبة"
قدم نادي الجزيرة يوم أمس الاثنين، احتجاجا رسميا على حكم مباراة فريق الكرة أول من أمس امام فريق شباب الاردن، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل 1-1.
وجاء اعتراض الجزيرة بداعي أن اللوزي احتسب ركلة جزاء غير صحيحة لصالح شباب الاردن، كما قام بطرد لاعب الجزيرة  مهند خيرالله على غير وجه حق وفق رأي الجزيرة.
واعتبر النادي أن الحكم أثر في سير المباراة ونتيجتها، مطالبين بالغاء البطاقة الحمراء عن اللاعب خيرالله، والبحث في ركلة الجزاء التي احتسبت والتي اعتبرها البعض غريبة من نوعها، بدليل اجماع المتابعين على عدم دقة احتسابها.
وينتظر أن تشاهد لجنة الحكام في اتحاد الكرة، اعادة المباراة عبر شريط فيديو، ومن ثم اتخاذ القرار بشأن فيما اذا كان اعتراض الجزيرة في محله أم لا.
100 دينار نقدا للاعبي ذات راس
قام رئيس نادي ذات راس لكرة القدم مهند الرواشدة أول من أمس، بتوزيع مبلغ 100 دينار لكل لاعب، مكافأة الفوز الثمين على فريق العربي بدوري المناصير للمحترفين.
الرواشدة ابلغ اللاعبين قبل المباراة، بان المبلغ جاهز للتوزيع في حال الفوز، وهو ما نفذه الرواشدة مباشرة عقب نهاية المباراة، سعيا لتحفيز اللاعبين على مواصلة النتائج الجيدة.
لاعبو الحسين اربد سعيدون بالسياسة المالية
كشف عدد من لاعبي فريق الحسين اربد لكرة القدم، عن سعادتهم بسياسة النادي المالية، والتي وفرت لهم الحصول على رواتبهم الشهرية بانتظام، مقارنة مع بقية الأندية.
واشار اللاعبون عقب تسلمهم لرواتبهم مؤخرا، إلى انهم راضون عن سياسة النادي في صرف مستحقاتهم أولا باول، معتبرين أن هذه السياسة ساهمت في تحسن اداء الفريق، وبث الروح المعنوية لدى نجوم الفريق.
واعتبر اللاعبون أن نادي الحسين اربد، يعتبر احد ابرز الاندية التي اوفت بالتزاماتها المالية مع اللاعبين، ما ينعكس ايجابا على الفريق.
كما اثنى اللاعبون على جمهور النادي، الذي وصفوه بالجمهور المثالي الذي يشجع الخصم قبل فريقه، لبث نسائم الروح الرياضية في المدرجات.
الرمثا يطلب فسخ عقد القصاص
طلب نادي الرمثا من المحترف اللبناني محمد القصاص، فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي، وذلك للعديد من الاسباب التي تدفع في هذا الاتجاه.
ووفق المعلومات فقد اتفق الطرفان خلال مفاوضات أول من أمس، على انهاء الارتباط بين الطرفين، في انتظار الاتفاق على التفاصيل المالية تمهيدا لإعلان القرار.

كواليس النجوم

• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم معتز ياسين واحمد أبو حلاوة وحاتم عقل، الذين احتجبوا أمام العربي أول من أمس، يستعدون للعودة للمشاركة في المباراة المقبلة امام الوحدات... غياب معتز وعقل أمام العربي جاء للاصابة، فيما غاب أبو حلاوة للايقاف.
• المدير الفني لفريق الحسين اربد لكرة القدم المصري محمد عبدالعظيم، قام بدعوة اعضاء الجهازين الفني والإداري، لتناول طعام العشاء "منسف" في أحد مطاعم اربد، عقب مباراة الفريق أمام الوحدات أول من أمس.
• نادي الطيبة (درجة ثانية)، رصد مبالغ مالية مغرية للاعبيه، في حال الفوز في مباريات الدور قبل النهائي، ومن ثم الصعود للدرجة الأولى... النادي وزع 50 دينارا لكل لاعب أول من أمس، قبل أن يعدهم بالمزيد في حال الصعود.
• نادي الرمثا يتداول إمكانية اتخاذ قرار بحرمان 3 لاعبين من لاعبي فريق الكرة... القرار كان حاضرا قبل فترة، الا ان الاحداث التي اصابت النادي اجلت الموضوع، بانتظار الوقوف على مدى إمكانية تطبيقه في ظل الاحداث التي ترافق الفريق، خاصة وأن الاسماء المرشحة للايقاف تعتبر من العناصر المؤثرة فنيا.

[email protected]

[email protected]

التعليق