جرش: بلدية المعراض تقدم خدمة جمع النفايات فقط

تم نشره في الجمعة 23 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً

صابرين الطعيمات

جرش- أكد رئيس بلدية المعراض مروان العياصرة ان الخدمة التي تقدمها البلدية الآن لمناطقها تقتصر على جمع النفايات من خلال 3 كابسات، مشيرا الى ان البلدية استدانت 15 ألف دينار لصيانتها والحفاظ على ديمومة عملها.
وأكد أن سيارات البلدية ما تزال محجوزة منذ أكثر من 9 أشهر وسيستمر الحجز حتى نهاية  العام، لعدم توفر مخصصات مالية تغطي الدين الذي حجزت عليه، مشيرا الى أن القانون يمنع الحجز على مركبات تقدم خدمات مباشرة للمواطنين كالكابسات.
واوضح أن الحجز جاء بعد تراكم الديون على البلدية لعدة جهات حكومية وخاصة ومواطنين، بقيمة 280 ألف دينار، وصدور قرارات قضائية قطعية غير قابلة للاستئناف بالحجز من بينها سيارة رئيس البلدية.
وقال العياصرة إن تعطل سيارات البلدية يعيق العمل فيها، لاسيما وأن الموظفين يتنقلون بسياراتهم الخاصة وعلى نفقتهم الخاصة وتلجأ البلدية لاستئجار مركبات خصوصي لقضاء أعمالها وخدمة مناطقها.
وبين أن موازنة بلدية المعراض بلغت هذا العام مليونا و150 ألف دينار وهي بالكاد تغطي خدمات أساسية ورواتب لموظفيها، ولا يمكن سداد الدين التي بسببها حجزت المركبات من الموازنة لأن أولويات البلدية ضرورية ولا يمكن التغاضي عنها ومن أبرزها رواتب الموظفين.
ويعتقد العياصرة ان الحجز سيستمر حتى نهاية هذا العام على أمل أن يخصص بند على موازنة العام المقبل لتسديد جزء من المبالغ المالية المترتبة على البلدية واسترجاع المركبات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مكرهه صحيه في الجبارات (خالد فودة)

    الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2016.
    السلام عليكم.... كل عام وانتم بخير... يوجد حاوية في الجبارات لم يتم تفريغها منذ اكثر من شهر.. والوضع المحيط بها مقرف جدا جدا.... ونحن على ابواب عيد... وهو منضر غير حضاري ابدا في وجه زوار المنطقه.. واترك لكم القرار.... مع كل الاحترام