منتخب السلة يواجه اليمن في بطولة غرب آسيا اليوم

تم نشره في السبت 24 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • المنتخب الوطني لكرة السلة - (من المصدر)

عمان-الغد- يستهل المنتخب الوطني لكرة السلة مشواره في منافسات بطولة غرب آسيا بلقاء نظيره المنتخب اليمني عند الساعة السابعة من مساء اليوم في قاعة إميل حداد في النادي الأرثوذكسي.
وكانت قرعة وجدول مباريات البطولة سحبت عند ساعة متأخرة أمس في مقر إقامة الفرق بفندق عمان الشام، بحضور أمين اتحاد غرب آسيا جان ثابت ومندوبي الفرق المشاركة؛ حيث تسبق لقاء المنتخب الوطني مباراتان؛ الأولى عند الساعة الثالثة عصرا والثانية عند الساعة الخامسة مساء وتحددتا في وقت متأخر أمس.
منافسات البطولة التي تنطلق اليوم، تتنافس فيها 5 منتخبات على بطاقة التأهل الثانية لنهائيات كأس آسيا التي تقام في الصين العام المقبل، بعد أن ضمن المنتخب الإيراني التأهل.
الاجتماع الفني تم خلاله استعراض ملابس الفرق وأهلية اللاعبين واعتماد جدول مباريات البطولة التي ستشهد إقامة ثلاث مباريات يوميا حتى يوم الخميس المقبل، والفرق هي الى جانب المنتخب الوطني؛ اليمن، العراق، سورية، فلسطين، إيران واليمن.
وحسب تعليمات البطولة، تلعب الفرق المشاركة في مجموعة واحدة، ويتأهل للنهائيات الفريق الحاصل على أعلى رصيد من النقاط، باستثناء المنتخب الإيراني الذي ضمن التأهل؛ حيث تتنافس المنتخبات الخمسة الباقية على بطاقة التأهل الثانية، وسيكون المنتخب الوطني أحد طرفي اللقاء الأخير يوميا، في الوقت الذي سيتولى فيه التلفزيون الأردني نقل اللقاءات على القناة الرياضية مباشرة وتسجيل اللقاءات التي يتعذر بثها.
المدرب العام للمنتخب مراد بركات، أشار إلى أن الفريق الوطني أنهى استعداداته للبطولة بتدريب مسائي أقامه أمس للوقوف على التشكيلة التي سيخوض فيها المواجهة الأولى؛ حيث يتوقع أن يقود اللاعب أسامة دغلس ألعاب الفريق وإلى جانبه وسام الصوص وراشيم رايت، بينما يلعب تحت السلة أحمد الدويري وعبدالله أبوقورة.
وكان المنتخب الوطني أقام في العاصمة اللبنانية معسكرا تدريبيا تخلله خوض ثلاثة لقاءات ودية؛ اثنان أمام المنتخب السوري والثالث أمام فريق عمشيت اللبناني، قبل أن يستكمل المعسكر في عمان.
ويضم المنتخب الذي يدربه المدير الفني راجكو تورومان، والمدرب الوطني مراد بركات؛ فادي صابات إداريا، و14 لاعبا هم: محمد شاهر، أحمد الدويري، عبدالله أبوقورة، أحمد الحمارشة، محمد حمدان، موسى العوضي، خلدون أبورقية، وسام الصوص، محمود عابدين، فضل النجار، أسامة دغلس، وراشيم رايت؛ حيث ينهي المنتخب الوطني مساء اليوم استعداداته للبطولة.
بدوره، أقام المنتخب اليمني معسكرا تدريبيا في مدينة جدة السعودية، تخلله لقاءان وديان، بقيادة المدرب اليمني صابر عبدالواحد القباطي ومساعده هشام حجيرة، ويضم الفريق في صفوفه نخبة اللاعبين أبرزهم عبدالله الرشيدي، إياد الهيكل، أحمد زهور، راضي بايعشوت، هاني الدباشي، سلمان محمد صالح، محمد السحولي، أيمن صدقة، أبكر توفيق، عبدالله عقبة وعمر محمد الحداد.

التعليق