تعيين أعضاء جدد بمجلس إدارة الإذاعة والتلفزيون

تم نشره في الأحد 25 أيار / مايو 2014. 01:46 مـساءً
  • مبنى رئاسة الوزراء-(أرشيفية)

عمان– وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وبناء على تنسيب وزير الدولة لشؤون الإعلام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون على تعيين المذكورين تاليا أعضاء في مجلس إدارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون/ محي الدين توق، ومدير التوجيه المعنوي، وبيان التل، ونبيل غيشان، وسمير برهوم، ونقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد وحسين أبو رمان.

يشار الى ان ولاية مجلس الادارة الحالي تنتهي بتاريخ 2 حزيران (يونيو) المقبل.

ووافق مجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الصحة بتعديل البند العاشر من المادة الرابعة من تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين باضافة عبارة "الطبيب المتقاعد من المؤسسة العامة للغذاء والدواء والاطباء المتقاعدون من المجلس الصحي العالي ولجميع الاطباء الذين تم نقلهم لهذه الغاية".

وكان البند العاشر من المادة الرابعة ينص على منح الطبيب البشري وطبيب الاسنان المتقاعد من وزارة الصحة بعد تاريخ العمل بهذه التعليمات علاوة شخصية مقدارها 120 دينارا اذا كانت خدمة اي منهم المقبولة للتقاعد عشرين سنة فاقل حيث تم بموجب التعديل الجديد اضافة اطباء المؤسسة العامة للغذاء والدواء واطباء المجلس الصحي العالي المتقاعدين لفئة الاطباء المشمولة لما في ذلك من تحقيق العدالة وتشجيع استقطاب الاطباء للعمل في المؤسسة وفي المجلس الصحي العالي والحفاظ على حقوقهم الوظيفية المكتسبة في الوزارة.

كما وافق مجلس الوزراء وبناء على تنسيب وزير الاشغال العامة والاسكان على اعتماد مشروع طريق عمان الدائري (المرحلة الثانية والثالثة).

وتكمن اهمية هذا المشروع الحيوي بحل مشكلة المرور بمدينة عمان حيث سيسهم في تخفيف الازدحامات المرورية الحالية والمستقبلية على بعض محاور النقل الرئيسية بالعاصمة من خلال نقل حركة المرور النافذ الى خارج مراكز المدينة .

وقرر مجلس الوزراء بهذا الصدد استثناء المشروع من قرار وقف الاستملاكات ليصار الى استملاك مسار الطريق الدائري والمحافظة على قطع الاراضي الواقعة ضمن سعة الاستملاك من من اي استثمارات وتفادي اي ابنية قد يتم انشاؤها ضمن هذه السعة المطلوبة للاستملاك.

وكان رئيس الوزراء قرر في شهر اب الماضي التوقف عن الاستملاك الا للضرورة القصوى ودون تجاوز المخصصات المرصودة في قانون الموازنة العامة باي حال من الاحوال او العمل على زيادة المخصصات المرصودة في قانون الموازنة العامة بشكل تدريجي اعتبارا من عام 2014 لغايات تسديد قيم التجاوز الذي حدث في الاعوام الماضية.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض كامل مساحة قطعة الأرض الخاصة بمشروع إسكان مطل الشوبك ضمن المبادرة الملكية السامية "سكن كريم لعيش كريم" للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري.

وتبلغ مساحة الأرض 129 دونما حيث تم بناء شقق سكنية بعدد 56 شقة على جزء من هذه المساحة وباشرت المؤسسة بإجراءات التسويق ، في حين تم تطوير بقية الأرض وتامين البنية التحتية لغايات توزيعها ضمن أسس ميسرة لاهالي المنطقة في لواء الشوبك.

واعتبر مجلس الوزراء أن قيمة الأرض مساهمة من الحكومة بموجودات المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للمساهمة في تسويق المبادرة الملكية السامية.

ووافق مجلس الوزراء على استثناء وزارة التربية والتعليم من قرار التوقف عن شراء الاثاث وقرر المجلس تفويض لجنة العطاءات الخاصة في وزارة التربية والتعليم بشراء اثاث لمدارس الوزارة وتخصيص مبلغ مليون دينار لهذه الغاية.

كما قرر مجلس الوزراء عدم الموافقة على اعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المستحقة بذممهم لحساب هذه الجامعات مع ضرورة التزامهم بانظمة البعثات العلمية المعمول بها في الجامعات.

وياتي هذا القرار تحقيقا للغرض الاساسي من الابتعاث وتاكيدا على الحرص على موارد الجامعات في ظل الظروف المالية التي تمر بها وحاجاتها لعودة المبتعثين والابقاء على كفاءاتها العلمية.

يشار الى ان الجامعات الرسمية تقوم باحتساب غرامة على النفقات الفعلية التي تكبدتها على مبعوثيها للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراة حال عدم الوفاء بالتزاماتهم تجاه هذه الجامعات.

الى ذلك فوض مجلس الوزراء السفير الاردني في لندن لايداع وثائق انضمام الاردن الى الاتفاقية الدولية لضبط وادارة مياه الصابورة والرواسب في السفن لدى امين عام المنظمة البحرية الدولية.

يشار الى ان مجلس الوزراء كان قد وافق على انضمام الاردن الى هذه الاتفاقية الدولية وصدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء بهذا الخصوص علما بان احدى مواد الاتفاقية تنص على ان يتم ايداع وثيقة الانضمام لدى الامين العام للمنظمة.

وقرر مجلس الوزراء السماح لبلدية كفرنجة بانشاء مجمع للدوائر الحكومية على قطعة ارض حرجية من اراضي كفرنجة على مساحة 4 دونمات من الجزء الخالي من الاشجار الحرجية شريطة توفير مبنى لمديرية زراعة لواء كفرنجة وان تبقى الارض مسجلة خزينة / حراج.-(بترا) 

التعليق