اعتماد نتائج الموسم وتشكيل لجان والإشادة بدور الأندية

الأمير علي يوجه الهيئة التنفيذية لتطوير عمل اتحاد الكرة

تم نشره في الخميس 29 أيار / مايو 2014. 11:06 مـساءً
  • سمو الأمير علي بن الحسين يترأس اجتماع الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان -الغد - وجه سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، المجلس الجديد للهيئة التنفيذية نحو رؤية شاملة، تهدف إلى تطوير عمل الاتحاد اداريا وتسويقيا وفنيا، من خلال وضع خطط مستقبلية تضمن مزيدا من العمل من اجل المحافظة على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية وتعزيزها في الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس للجلسة الاولى للمجلس الجديد للهيئة التنفيذية.
وأعلن الأمين العام للاتحاد فادي زريقات أن سمو الأمير علي بن الحسين تحدث عن رؤيته للمجلس الجديد، بحيث تأتي من خلال العمل بروح الفريق الواحد، وبأن يكون محور العمل تعزيز الانجازات التي حققتها المنتخبات الوطنية عامة خلال الفترة الماضية، وأن يعمل الجميع من اجل مساندة منتخب النشامى في  مرحلة اعداده التي بدأت قبل ايام، لتحقيق ظهوره الثالث بنهائيات كأس آسيا، والتي ستقام خلال كانون الثاني (يناير) المقبل.
ووجه سموه الشكر والتقدير لكافة الاندية، والتي وصفها بأنها تشكل الذراع القوية والركيزة الاساسية لكرة القدم الأردنية على وجه الخصوص واسرة الكرة الأردنية عامة، للتعاون المسؤول الذي قدمته خلال الفترة الماضية، في مساندتها للمنتخبات الوطنية ومساهمتها في نجاح الموسم الذي شارف على النهاية.
وقدم سموه التهنئة والتبريك لنادي الوحدات بمناسبة فوزه بدوري المناصير الأردني للمحترفين ولفريقي اتحاد الرمثا والاهلي بمناسبة عودتهما الى دوري المحترفين، والتوفيق للفرق التي هبطت الى الدرجات الادنى، ولكافة فرق الاندية التي ظفرت بألقاب الموسم لمختلف الدرجات والفئات العمرية.
واثنى سموه على الجهود التي بذلتها نشميات المنتخب الوطني والجهاز الفني، في اول ظهور لهن بنهائيات كأس آسيا والتي اقيمت مؤخرا في فيتنام، مؤكدا تواصل العمل من اجل تطوير اداء المنتخب واللاعبات، من اجل تحقيق افضل النتائج في كافة مشاركتهم الخارجية.
واعلن زريقات ان المجلس ناقش العديد من القضايا، وقرر تسمية  لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين وعضوية صلاح الدين صبرة نائبا للرئيس، ولجنة الحكام برئاسة صلاح الدين صبرة، مصطفى الطباع للجنة المالية، لؤي عميش للجنة التسويق والاعلام، رنا الحسيني للجنة النسوية.
وتم تكليف الأمانة العامة وبالتشاور مع اعضاء الهيئة التنفيذية تسمية وتشكيل باقي اللجان ورفعها الى سمو رئيس الهيئة التنفيذية، وتسمية مصطفى الطباع أمينا للصندوق بالاجماع.
وتقرر اعتماد نتائج بطولات موسم 2013-2014، والتي انتهت حتى موعد عقد الجلسة، وفي مقدمتها دوري المناصير للمحترفين ودوري الدرجة الاولى والفئات العمرية.
وتم استعراض الكتاب المشترك الذي تقدمت به ستة اندية ما تزال تشارك حتى الآن في بطولة كأس الأردن – المناصير، والتي تطالب بتعويض مالي عن فترة تأجيل اقامة المباريات حتى يوم 20 حزيران (يونيو) المقبل، وتحويله الى الأمانة العامة لدراسته وتقديم مقترح ورفعه إلى سمو رئيس الهيئة التنفيذية.
وتم تسمية انس صبرة مدربا عاما للمنتخب الوطني لمواليد العام 1997، وفقا لتوصية المدير الفني إسلام ذيابات، واعتماد قائمة الحكام الذين تم ترقيتهم وفقا لما أوصت به لجنة الحكام.

التعليق