افتتاح ملتقى المصورين الرياضيين العرب في المغرب

تم نشره في الجمعة 30 أيار / مايو 2014. 11:00 مـساءً
  • لقطة جماعية للمشاركين في ملتقى المصورين العرب في المغرب أمس-(من المصدر)

عمان- الغد- افتتحت في مدينة اسفي المغربية على شواطئ المحيط الاطلسي مساء أول من أمس الاول، فعاليات ملتقى المصورين الرياضيين العرب، وذلك برعاية والي المدينة عبد الفتاح البجيوي، وحضور رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، ورئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بدر الدين الادريسي.
ويختتم الملتقى الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، وجمعية المصورين الرياضيين المغاربة اليوم السبت، بمشاركة 12 دولة عربية مثلها 40 مصورا، وفق ما افاد بذلك الزميل عوني فريج الامين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وفي بداية الاحتفال، القى والي المدينة كلمة رحب فيها بالمشاركين وعبر عن سعادته وأبناء اسفي بلقاء الاشقاء من الدول العربية. بدوره عبر الزميل بدر الدين الادريسي عن سعادته باحتضان المغرب لهذا الملتقى المتخصص.
وقدم الزميل محمد جميل عبد القادر في كلمته شكر وتقدير الاتحاد العربي للصحافة الرياضية للمغرب على مساهمتها المستمرة بانجاح برامج الاتحاد، من خلال التصدي لتنظيم الملتقيات المختلفة، مشددا على أهمية الاهداف التي يسعى الاتحاد لتحقيقها وهي التعارف بين الاشقاء وزيادة رصيد المعرفة لدى زملاء المهنة الواحدة.
وقدم الزميل عبد القادر بلمكي رئيس لجنة المصورين الرياضيين العرب الشكر للمشاركين في الملتقى، متمنيا أن يخرجوا برصيد جيد من الخبرة.
وفي نهاية الحفل قدم الزميل محمد جميل عبد القادر دروع الاتحاد العربي لوالي اسفي ومسؤولي المدينة، مثلما تم تقديم الدروع والهدايا التذكارية التذكارية من الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ولجنة المصورين.
وكان والي المدينة قد افتتح على هامش الملتقى معرض الصور الرياضية الذي يجسد تاريخ الرياضة في المغرب والانجازات الدولية الكبيرة التي حققها الابطال والبطلات والمنتخبات الوطنية في المشاركات المختلفة.
الصورة تختصر الخبر
وكان الزميل بدر الدين الادريسي نائب رئيس الاتحاد العربي قد استهل اليوم الاول بمحاضرة حملت عنوان “القصة الخبرية بلغة الكاميرا”، أشار من خلالها الى اهمية الصورة التي من شأنها أن تختصر الف كلمة.
وتحت عنوان “الطريق نحو العالمية “، تحدث كبير المصورين في البحرين الزميل عيسى ابراهيم وطالب الزملاء بمواكبة تكنولوجيا العصر في مجال التصوير والبحث عن كل جديد.
وفي مداخلة للزميل محمد جميل
عبد القادر، أكد من خلالها الدور المهم الذي يلعبه المصور الرياضي في صناعة الخبر، وطالب المؤسسات الصحفية بايلاء المصورين الأهمية التي يستحقونها.

التعليق