النسور يؤكد الدعم المطلق لـ"مستقلة الانتخاب"

تم نشره في الثلاثاء 3 حزيران / يونيو 2014. 01:09 مـساءً
  • جانب من اللقاء-(أرشيفية)

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه بدار رئاسة الوزراء اليوم الثلاثاء رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة وأعضاء مجلس مفوضيها.

وأكد الدكتور النسور خلال اللقاء بحضور وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء احمد زيادات ووزير دولة الدكتور سلامة النعيمات أن الحكومة لن تدخر جهدا لدعم الهيئة للبناء على ما حققته في مسيرتها من انجازات ودورها في التحضير للانتخابات النيابية والإشراف عليها وإدارتها.

كما أكد ان الهيئة أصبحت تحظى بمكانة إقليمية متميزة، عقب نجاح المملكة في إجراء الانتخابات النيابية الماضية والتي تمثلت بأعلى صور النزاهة والشفافية.

وشدد النسور وجوب أن تكون الهيئة الاساس في تحقيق ما نصبو إليه من نزاهة وشفافية ومصداقية عند اجراء أي انتخابات سواء نيابية أو انتخابات اخرى، مجددا حرص الحكومة على استقلالية الهيئة، مع ضرورة أن تبذل كافة المؤسسات المعنية الجهود للتعاون معها لتطوير عملها وفق أعلى المعايير الدولية.

من جهته أعرب رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب رياض الشكعة عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية بتكليفه وزملائه للقيام بواجبهم في ادارة عمل الهيئة.

وأكد ان الهيئة ستعمل بكل امانة ومسؤولية ونزاهة في خدمة الوطن والمواطن.

وعرض رئيس واعضاء الهيئة لبعض التحديات التي تواجه عملهم في الهيئة، معربين عن أملهم في تعاون السلطات ومؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية معها لتعزيز مسيرة الاصلاح الشامل في المملكة.

وأعرب رئيس واعضاء الهيئة عن تقديرهم لزيارة رئيس الوزراء والتي هنأهم خلالها بالثقة الملكية السامية بتكليفهم بإدارة الهيئة.

واستعرضوا آلية عمل الهيئة، مشيرين الى أنهم تدارسوا بعناية كبيرة العملية الانتخابية الاخيرة بكافة محاورها بالتعاون مع الشركاء المعنيين وتم رصد نقاط القوه والضعف وتحديد الفجوات مؤكدين ان العمل جار لمعالجتها قانونيا واجرائيا.-(بترا) 

التعليق