ضبط 8 متسولين أغلبهم من الأطفال في المفرق

تم نشره في الأربعاء 4 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

حسين الزيود

المفرق - ضبطت كوادر قسم الدفاع الاجتماعي في مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة المفرق خلال شهر أيار (مايو) 8 متسولين أغلبهم من فئة الأطفال، وفق مدير مديرية التنمية الاجتماعية زكي الروسان.
وبين الروسان أن المديرية تنفذ برنامجا مكثفا لمكافحة حالات التسول في البؤر التي تشكل مكانا لانتشاره، مشيرا إلى أن برنامج مكافحة التسول سيتم تكثيفه خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح أن هناك 80 % من حالات التسول التي يتم ضبطها في محافظة المفرق تعود لجنسيات عربية، فيما يبلغ منها 20 % لمتسولين من الأردن، لافتا إلى أن المديرية خاطبت الحاكمية الإدارية بعمليات ضبوطات التسول والتي يتم من خلالها ربط ذوي المتسولين بتعهدات خطية لمنع تكرار فعل التسول. ولفت الروسان إلى أن معظم حالات التسول يتم ضبطها تكون قرب المساجد والأسواق والحسبة والإشارات الضوئية، محذرا من الخطورة التي تقع على حياة المتسولين من الأطفال في مناطق الإشارات الضوئية.
وقال إن المديرية تنفذ دراسات مسحية لجميع حالات التسول التي يتم ضبطها للوقوف على دواعي التسول، وبيان أسبابه.
وأضاف أن عمالة الأطفال تدخل ضمن حالات التسول من خلال إجبار فئات من الأطفال على التسول بدواعي البيع كالعلكة وغير ذلك ما بات يشكل خطورة بالغة على حياة الأطفال في مناطق السير المزدحمة والطرق الرئيسية، مشيرا إلى أن المديرية تنسق من مؤسسات المجتمع المدني ومديرية العمل حول آليات ضبط عمالة الأطفال وبث برامج توعوية بالاعتماد على أئمة المساجد من خلال خطب الجمعة.

[email protected]

@husseinalzuod

التعليق