شركة “أكوا باور” العالمية تستضيف ملتقى الطاقة العربي

تم نشره في الثلاثاء 10 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

عمّان- استضافت شركة أكوا باور العالمية “ACWA Power International”، الشركة المالكة لغالبية الحصص في شركة “توليد الكهرباء المركزية”، والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها والمختصة في مجال تطوير وتشغيل محطات توليد الطاقة ومحطات تحلية المياه، ملتقى الطاقة العربي في عمّان، وذلك يوم الخميس 5 حزيران 2014. وكان الملتقى قد تأسس العام 2009، ويضم خبراء ومسؤولين وأكاديميين في قطاع الطاقة من المنطقة العربية. ويعقد هذا الملتقى على نحو نصف سنوي لتبادل الحوار والمعارف وايجاد الحلول للتحديات التي تواجه قطاع الطاقة، الى جانب تعزيز مساهمة القطاع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وشارك في الملتقى، أعضاء الملتقى وعدد من المدعوين، الى جانب ممثلين عن شركة “توليد الكهرباء المركزية”. كذلك ضمّ الملتقى مجموعة من المتحدثين الخبراء من المنطقة والخارج، تناولوا قضايا محورية في قطاع الطاقة وناقشوا التحديات الحالية التي يواجهها القطاع، كما تناولوا انعكاس التطورات الجيوسياسية وتطورات أسواق آسيا على أسواق الطاقة واستثماراتها في المنطقة، ومستقبل الصناعات البتروكيماوية في المنطقة في ظل تطور الغاز الصخري في الولايات المتحدة وغيرها، والطاقة المتجددة ومساهمتها في توليد الكهرباء في المنطقة.
وتعليقاً على أهمية المؤتمر، قال محمد أبونيان، رئيس مجلس ادارة شركة أكوا باور العالمية: “بتنا نلحظ أن العناصر المكوّنة لقطاع الطاقة في المنطقة قد بدأت بالتغير والتحوّر لتتمكّن من تلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة المختلفة، وبالتالي يتوجب على الحكومات وكافة المعنيين بقطاع الطاقة توحيد الجهود للتعامل مع أكبر التحديات التي نواجهها. ومن هنا فقد قدّم ملتقى الطاقة العربي فرصة فريدة للجهات المعنية على مستوى المنطقة لتبادل الخبرات واكتساب المعارف، ونتطلّع الى مواصلة دعم جهود الملتقى خلال الفترات المقبلة”.

التعليق