معرض زراعي وبازار بمناسبة يوم "المرور العالمي"

تم نشره في الخميس 12 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً
  • جانب من مسرحية "قف" التي عرضت خلال يوم المرور العالمي - (تصوير: ساهر قدارة)
  • جانب من المعرض الزراعي الذي أقيم بمناسبة يوم المرور العالمي - (تصوير: ساهر قدارة)

معتصم الرقاد

عمان- افتتح أول من أمس معرض زراعي وبازار بمناسبة يوم المرور العالمي والأعياد الوطنية في الحديقة المرورية في تلاع العلي.
رئيس اللجنة المحلية لمنطقة تلاع العلي وأم السماق حازم النعيمات، قال إن هذا النشاط يخدم منطقة تلاع العلي وأم السماق، ويعمل على تحريك عجلة النشاطات الاجتماعية مع بداية العطلة الصيفية.
كما وتعمل الحديقة المرورية على تسليط الضوء على التوعية المرورية التي باتت في الوقت الحاضر من الأمور المهمة في ظل الحوادث، وهذا بدوره يعمل على تثقيف الأطفال تجاه الشارع وما يحمله من خطورة.
مدير دائرة المراكز الاجتماعية في أمانة عمان المهندسة جمانة عطيات، أشارت إلى أن المعرض يهدف إلى تنشيط الزراعة، وتسليط الضوء على الحديقة المرورية في تلاع العلي.
وأضافت عطيات أنه توجد حدائق مرورية ونحن في صدد إعادة صيانة أسطول السيارات في الحدائق المرورية وزيادة ونشر التوعية المرورية بالخروج على النمطية في التوعية المرورية من خلال إقامة بازارات ونشاطات مختلفة للأطفال والكبار.
وبين المسؤول عن صيانة الدراجات المرورية المهندس رامي خريسات، أن دورهم الأساسي هو العمل على صيانة دورية لسلامة الدراجات، وتعريف زوار الحدائق المرورية بالقواعد المرورية لسلامتهم على الطرقات والتي بدورها تحفظ المشاه وغيرهم على الطرقات.
وعلى هامش المعرض، قدم المركز الوطني للمسرح التفاعلي مسرحية بعنوان "قف"، التي تهدف إلى نشر التوعية المرورية، وهي تفاعلية تناقش مع الأطفال القواعد المرورية ومخاطرها، وتعطي الأطفال النصائح للتخفيف من الحوادث المرورية، وتفاعل الأطفال مع المسرحية بانتباه ومشاركة فعالة من خلال الأسئلة والنقاش.
كما تضمن المعرض بازارا يعرض أنواعا من النباتات والأزهار؛ إذ كانت هناك طاولة متخصصة لعرض نباتات الزينة المختلفة لمحمد صالح، الذي يستخدم الصبار بأنواعه كافة، فهو يضعه في قوارير الزراعة، ليضيف إليه بعض الجماليات من خلال الإكسسوارات التي يشتغلها يدويا، ويستخدم الاسمنت، حيث وضعه في قوالب بلاستيكية أو خشبية، ليصبح إكسسوارا للمنزل والمكتب.
وكان للإكسسوارات ركن مميز في البازار؛ حيث شاركت نجوى خبازة من خلال مجموعتها، التي تضمنت مجموعة متنوعة من السلاسل والأسوار والأقراط من صنعها، والتي شملت ألوانا صيفية مشعة بأشكال وأحجام مختلفة لزوار البازار. كما احتوى البازار على مشغولات يدوية لباسمة خليل من خلال عرض صابون طبيعي وصحي من منتوجات طبيعية، وقدمت كذلك قطع الصابون التي تنتجها يدويا، وتتميز بفوائد طبية وتجميلية كثيرة، وتنتج أنواعا عدة من الصابون الذي يحتوي كل نوع منه على فوائد مثل صابون العسل وزيت الزيتون والقرفة وزيت جوز الهند.
إحدى المشاركات في البازار نسرين إبراهيم، تقول "لكل منّا هواية وأنا أجدها في الطبخ، لهذا جاءت مشاركتي في البازار؛ حيث أشارك من خلال تقديم أنواع مختلفة من المعجنات العربية، إلى جانب مجموعة من الحلويات، ومشاركتي تعود عليّ بالفائدة".
ويهدف البازار إلى تسويق منتجات السيدات والإعلان عنها وتعريفهن بالسوقين الداخلي والخارجي، وتمكينهن من المعرفة وتطوير منتجاتهن من خلال الاختلاط بالناس.
وقدم عبدالكريم الطوالبة منتجات يدوية غذائية من صابون ومخللات وبندورة مجففة وزيت زيتون بلدي ومطرزات وأعمال صوف وشمع وعرض أشتال زينة وزهور طبيعية.
ويستمر المعرض الذي تنظمه الحديقة المرورية في منطقة تلاع العلي وأم السماق لمدة يومين.

[email protected]

@raqqad84

التعليق