ألمانيا تتسلح بالتاريخ في مواجهة البرتغال

تم نشره في الأحد 15 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً
  • المهاجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو (يمين) والألماني ميروسلاف كلوزة - (ا ف ب)

سلفادور - ستبدأ مسيرة المانيا في كأس العالم لكرة القدم بمواجهة صعبة ضد البرتغال اليوم رغم أنها وصلت البرازيل وهي واثقة بعد فوزها بمبارياتها الثلاث الاخيرة وكل مبارياتها الافتتاحية في النهائيات منذ 1990.
وستشهد مباراة القمة - التي ستقام ضمن المجموعة السابعة باستاد فونتي نوفا في سلفادور - مواجهة للمزيج المثير في ألمانيا من الدفاع القوي والهجوم الكاسح بقيادة لاعبين مثل مسعود اوزيل وتوماس مولر ضد البرتغال التي تضم ماكينة الأهداف كريستيانو رونالدو.
وتنفس البرتغاليون الصعداء بعد عودة رونالدو للفريق عقب تعافيه من اصابة في الركبة وتألق في الفوز 5-1 وديا على ايرلندا.
وأشار رونالدو للصحفيين الخميس الماضي بما يعني أنه جاهز للمشاركة.
كما تلقت المانيا - التي بلغت الدور قبل النهائي في جنوب افريقيا منذ اربع سنوات ومرشحة للفوز بصدارة المجموعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة وغانا - انباء جيدة أيضا.
وسيبدأ مانويل نوير - حارس المانيا الأول منذ اربع سنوات - المباراة بعد تعافيه من اصابة في الكتف مني بها الشهر الماضي بينما تجاوز فيليب لام اصابة في الكاحل وسيشارك في مركز الوسط المدافع بدلا من مركزه التقليدي كظهير ايمن.
ولم يعط يواكيم لوف مدرب المانيا الكثير من المعلومات حول التشكيلة الأساسية لفريقه لكن من المتوقع أن يلعب جيروم بواتنج كظهير ايمن بجوار ماتس هوملز وبير مرتساكر بينما يتنافس ايريك دورم وبنيديكت هوفيديس على مركز الظهير الايسر.
وسيسمح وجود لام في وسط الملعب بجوار سامي خضيرة لالمانيا بامتلاك قوة هجومية مثيرة مكونة من توني كروس واوزيل ولوكاس بودولسكي بالإضافة لتوماس مولر هداف كأس العالم 2010.
وفي ظل المخاوف من الحرارة والرطوبة سيعتمد لوف على الأرجح على مجموعة من المواهب على مقاعد البدلاء من بينهم باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتسه في بداية الشوط الثاني.
ويمتلك باولو بينتو مدرب البرتغال تشكيلة جاهزة بعد تعافي المدافع بيبي ولاعب الوسط راؤول ميريلش من الاصابة. وسيبدأ روي باتريسيو في حراسة المرمى وسيقود بيبي وبرونو الفيس الدفاع بجانب الظهيرين جواو بيريرا وفابيو كوينتراو.
وسيوفر جواو موتينيو المزيد من البراعة في خط وسط ثلاثي سيتطلع لاستخدام سرعة وقوة رونالدو عند كل فرصة. وسينضم هوجو الميدا وفاريلا الى رونالدو في الهجوم.
وفي ظل فوز هولندا الساحق 5-1 على اسبانيا باستاد فونتي نوفا يوم الجمعة فان الأهداف ربما تنهمر بغزارة مرة أخرى في سلفادور اليوم إذ سجلت المانيا اربعة أهداف على الأقل في اربع من مبارياتها الست الأولى الاخيرة في كؤوس العالم.
لكن ربما يفسد الأمر حقيقة أن البرتغال تلقت هدفا واحدا في دور المجموعات خلال اخر بطولتين.

حقائق عن مباراة ألمانيا والبرتغال

* المكان: استاد فونتي نوفا في سلفادور
* السعة: 51708 مشجعا
* الحكم: الصربي ميلوراد مازيتش.
* التشكيلة المحتملة:
المانيا: مانويل نوير.. جيروم بواتنج.. ماتس هوملز.. بير مرتساكر.. بنيديكت هوفيديس.. سامي خضيرة.. فيليب لام.. توني كروس.. مسعود اوزيل.. لوكاس بودولسكي.. توماس مولر.
البرتغال: روي باتريسيو.. جواو بيريرا.. بيبي.. برونو الفيس.. فابيو كوينتراو.. ميجيل فيلوسو.. جواو موتينيو.. راؤول ميريلش.. كريستيانو رونالدو.. هوجو الميدا.. فاريلا.
* احصاءات أساسية:
- فازت المانيا بمباراتها الأولى في كل كأس عالم منذ 1990.
- في دور المجموعات في اخر بطولتين لكأس العالم تلقت شباك البرتغال هدفا واحدا في ست مباريات.
- يبتعد ميروسلاف كلوسه مهاجم المانيا بهدف واحد عن معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف للاعب واحد في كأس العالم والذي يحمله المهاجم البرازيلي رونالدو.
- وفي ظل مشاركته في 19 مباراة بكأس العالم قد يقترب كلوسه من الرقم القياسي لمواطنه لوتار ماتيوس البالغ 25 مباراة أو حتى تجاوزه إن بلغت المانيا الدور قبل النهائي وشارك كلوسه في كل المباريات.
- ستكون هذه المباراة المئة لمنتخب المانيا في كأس العالم وهو أول فريق يصل لهذا الرقم.
* النتائج السابقة:
سيلتقي الفريقان للمرة 18 وحققت المانيا تسعة انتصارات مقابل ثلاثة للبرتغال وانتهت المباريات الخمس الأخرى بالتعادل.-(رويترز)

التعليق