"غوغل" تستحوذ على شركة " سكاي بوكس" مقابل 500 مليون دولار

تم نشره في الاثنين 16 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

دبي - أعلنت شركة غوغل يوم أمس عن توقيعها اتفاقية للاستحواذ على شركة "سكاي بوكس"، وهي شركة متخصصة في التقاط صور للأرض من الأقمار الصناعية، وذلك مقابل 500 مليون دولار أمريكي تسدد نقدًا.
وأوضحت غوغل عبر موقعها الرسمي بأن شركة " سكاي بوكس" ستساعد في الحفاظ على جودة خرائط غوغل ودقتها وتقديم صور متحدّثة باستمرار، بالإضافة إلى أن الشركة تأمل أن يساهم فريق " سكاي بوكس" في المساعدة على تحسين وصول شبكة الإنترنت إلى المناطق المتعرضة لحالات كوارث والتي لا تزال الشركة مهتمة بها منذ فترة طويلة.
وأعلنت شركة " سكاي بوكس" عبر مدونتها الرسمية بأنها سعيدة بهذا الاستحواذ الذي جاء من قِبل غوغل، وأشارت إلى الرحلة التي بدأتها قبل خمس سنوات لإحداث ثورة في الوصول إلى المعلومات والتغييرات التي تحدث في جميع أنحاء سطح الأرض
 وأوضحت الشركة بأنها قامت ببناء وإطلاق أصغر الأقمار الصناعية في العالم والقادرة على تصوير صور عالية الدقة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو بشكلٍ يومي.
 وأشارت بأن الوقت مناسب الآن للانضمام إلى غوغل التي يمكن لها أن تفتح لهم المجال بشكلٍ أكبر وأكثر جرأة، ليتمكنوا من تسريع الرؤية الطموحة للشركة.- (البوابة العربية للاخبار التقنية )

التعليق