محمد عساف يستهل أولى حفلات مهرجان جرش

تم نشره في الجمعة 20 حزيران / يونيو 2014. 01:16 مـساءً - آخر تعديل في السبت 21 حزيران / يونيو 2014. 09:52 صباحاً
  • محمد عساف - (ارشيفية)

عمان- استهلت أولى حفلات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته التاسعة والعشرين بحفلة لمحبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف، على المسرح الجنوبي مساء أمس الخميس.

وقدم عساف في الحفل الذي حضره ثلاثة الاف شخص ، أغنية خاصة أهداها للاردن وللملك عبدالله الثاني من كلمات نزار فرانسيس ،حملت معاني العزة والكبرياء، قال فيها" علي الصوت بالعالي خلي نجمات الليالي تخبر عن عبدالله الثاني عالي الجبين".

وتميزت أغاني عساف بأنها حملت نكهة عربية حيث تنوعت بين الغناء الاردني والفلسطيني والسعودي والمصري والعراقي واللبناني،وكأنه يقدم لوحة فنية فسيفسائية عربية، وجاءت منسجمة مع اغنيته "وين رحتو يا هالعرب , في لي بديرتكن طلب مجروح وانتو السبب / قاصدكم ع اخر روح بنية منكم صابتني / بسهام عيونا رمتني جوه بقلبي جرحتني / تركتني وحدي مجروح" وفي الساحة الرئيسية قدم مجموعة من الفنانين الاردنيين فقرات فنية متنوعة امام الجمهور ،قدمها كل من نبيل فاخوري،خير ابو عيد،خالد بركات ،امين الصباغ،غسان أبو صفية،منى حداد،يوسف مرعب،محمد قنديل.

كما شاهد الجمهور في شارع الأعمدة معرض الفنانين التشكيلين والفوتوغرافيين بالتعاون مع رابطة جراسيا للفنون الجميلة بمشاركة كل من غسان عياصرة،نبيل القضاة،فيصل خطاطبة،محمد حوامدة،حمدي عياصرة،احمد بني عيسي،رحمة القيسي،اميمة سوالمة، عيسى صمادي،اسامة ابو زيتون،قاسم العيفان، فؤاد عضيبات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ، أوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته التاسعة والعشرين، معلنا انطلاق فعاليات المهرجان لهذا العام على المسرح الشمالي في مدينة جرش الاثرية.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »محبوبنا الكبير الصغير (اسامة)

    السبت 21 حزيران / يونيو 2014.
    مهما كبرت يا عساف بتضل محبوبنا الصغير و اخونا الغالي