وزارة المياه توقع مشاريع جديدة بقيمة 1,5 مليون دينار

تم نشره في الأحد 22 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - وقع وزير المياه والري حازم الناصر أمس بحضور مسؤولين في قطاع المياه، عدة اتفاقيات مع مقاولين محليين، لتنفيذ مشاريع مائية وصرف صحي في محافظات الشمال والوسط، لتطوير خدمات مياه الشرب ورفع كفاءة خدمات الصرف الصحي فيها.
وبين الناصر أن الحكومة تحث الخطى لتنفيذ مشاريع مياه وصرف صحي ممولة من المنحة الخليجية، بخاصة في المناطق الأكثر تعرضا للجوء السوري، جراء زيادة الضغوطات على شبكات المياه والصرف الصحي.
وأضاف أن هذه الاتفاقيات الممولة من المنحة الخليجية بقيمة حوالي 1,4 مليون دينار، تشمل تنفيذ شبكات رئيسة وفرعية للمياه والصرف الصحي بمناطق جرش وعجلون، وبناء خزانات رئيسة للمياه وبكلفة اجمالية تقدر بحوالي نصف مليون وخلال عام، تنفذها شركة الشرق للاستشارات والتصاميم الهندسية وبتمويل من الصندوق السعودي.
كما لفت الى أن هناك مشروعا لتمديد شبكات مياه جديدة في مناطق بلواء الكورة/ محافظة اربد وبلدة سموع وخلال شهر من تاريخ إحالة العطاء وبكلفة تقدر بحوالي 60 الفا، لتحسين كفاءة الشبكة والتزويد، ما سيحسن من وصول كميات المياه.
كما لفت الى أن هناك مشروعا بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 1.1 مليون ممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لتمديد خطوط رئيسة وفرعية في مناطق خرجا وعلعال في محافظة إربد، خلال مدة عام من تاريخ المباشرة بالتنفيذ، ما سيحسن كثيرا من تزويد المناطق المذكورة بالمياه.
وثمن وزير المياه حرص الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي ودعمهم لقطاع المياه والقطاعات المختلفة التي تكبدت أحمالا تثقل كاهلها.

التعليق