"الزراعيين" تعتزم إطلاق حملة خاصة بسلم الرواتب الجديد لمنتسبيها في القطاع الخاص

تم نشره في الأحد 22 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

محمد الكيالي

عمان-  أكد نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي أن النقابة ستطلق حملة تتعلق بسلم الرواتب الجديد الخاص بمنتسبيها في القطاع الخاص بالتعاون مع 300 شركة زراعية.
وأوضح العليمي أنه تم التوافق مع غالبية الشركات الزراعية على سلم جديد لرواتب المهندسين الزراعيين في القطاع الخاص مؤخرا.
وبين خلال لقائه عددا من أعضاء النقابة في السلط أمس أن أكثر من 90 % من الشركات الزراعية ملتزمة بالحد الأدنى لراتب المهندس الزراعي عند التعيين وهو 300 دينار. وأشار إلى أن مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع الخاص على سلم اهتمامات مجلس النقابة، وأن بعض المطالب تم تحقيقها فضلا عن السعي لتحقيق المزيد من الانجازات في ملف القطاع العام.
ولفت العليمي إلى ان النقابة تمكنت من توفير 480 فرصة عمل للمهندسين الزراعيين منذ بداية العام الحالي، منها 89 للمهندسات الزراعيات.
وأكد متانة الوضع المالي لصندوق تقاعد النقابة، والذي وصلت قيمة موجوداته الدفترية الى 25 مليون دينار، مبينا أن عدد المهندسين الزراعيين المتقاعدين ارتفع الى 1658 تدفع لهم رواتب بقيمة ربع مليون دينار شهريا.
ونوه العليمي الى ان 501 مهندس ومهندسة انتقلوا إلى الشريحة التقاعدية الثالثة بقيمة 500 دينار منذ بداية العام الحالي، فيما يبلغ عدد المنتسبين للشريحة الأولى وقدرها 200 دينار 9500، و4500 لشريحة الـ 300 دينار.
ودعا المهندسين الزراعيين للاشتراك في صندوق التكافل الذي يقدم معونة في حالتي العجز الكلي والوفاة، مبينا أن النقابة قدمت بالتعاون مع البنك الاسلامي قروضا حسنة بقيمة 70 ألف دينار من خلال قروض الزواج والتعليم والتي أضيفت إليها قروض العلاج مؤخرا.
وأشار العليمي إلى سعي النقابة لبناء مقر لها في المدينة النقابية، الى جانب مشروع المحطة التدريبية في منطقة الكرامة الذي يقع على مساحة 27 دونما ويحتوي على مرافق عدة.

التعليق