انهاء المرحلة الثالثة من برنامج تمكين المرأة الكفيفة

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أنهت جمعية الصداقة للمكفوفين أمس، المرحلة الثالثة من برنامج تمكين المرأة الكفيفة، بعنوان "التمكين القانوني في قضايا العنف والانتهاكات للمرأة ذات الاعاقة".
وتناول البرنامج الذي يأتي ضمن الدعم المقدم من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية/ برنامج التمكين الديمقراطي في عمان، تدريباً مكثفاً لمدة شهر على أهم قضايا العنف والانتهاكات والاتجار بالبشر والزواج المبكر، وأهم القوانين والاتفاقيات المحلية والدولية الحامية لحقوق المرأة.
رئيس الجمعية أحمد اللوزي قال ان "الدورة التي شارك فيها نحو 40 سيدة كفيفة، تأتي ضمن سلسلة ورش تدريبية ستقوم بها الجمعية على مدار العام، وبتمويل من برنامج التمكين الديمقراطي".
ولفت اللوزي الى ان الدورة تستهدف الكفيفات والمؤسسات المعنية بذوي الاعاقة، والمهتمين بقضايا المرأة والتمكين الديمقراطي ودمج المرأة الكفيفة في المجتمع.
وأضاف إن المشروع جزء من مشروع التمكين الديمقراطي (نافذة طور) الذي أطلقه الصندوق، لمزيد من اشراك الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في المجتمع، ودمجهم في مختلف المجالات لخلق شراكة وتكافؤ فرص.
ويهدف المشروع بكامله لإدخال المرأة في أماكن صنع القرار وسوق العمل، لذلك ستدرب أيضاً على الدخول لسوق العمل وفق أهم التقنيات التي يمكن الاستفادة منها وعلى أيدي خبراء ومختصين في هذا المجال.

التعليق