خطة عمل لنقل الركاب خلال رمضان

تم نشره في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2014. 02:30 مـساءً - آخر تعديل في الثلاثاء 24 حزيران / يونيو 2014. 02:32 مـساءً
  • باصات نقل ركاب (ارشيفية)

عمان - وضعت هيئة تنظيم النقل البري خطة عمل تضمنت سلسلة من الإجراءات لمواجهة الطلب المتوقع على خدمات نقل الركاب خلال شهر رمضان المبارك وفقا لمديرها المهندس مروان الحمود.

وتهدف الخطة الى تلبية الطلب المتوقع على خدمات النقل العام على الخطوط وتجنب حدوث أية أزمات في كافة مراكز الانطلاق والوصول في المملكة.

وقال الحمود في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الهيئة قامت بتفعيل التنسيق مع مديرية الامن العام وامانة عمان من خلال تشديد الرقابة الميدانية على خطوط نقل الركاب لضمان التزام جميع وسائط النقل العام للركاب بالمسارات المحددة والوصول الى نهاية الخطوط في كل رحلة.

واضاف، انه تم التأكيد على عدم منح تصاريح لغايات الحج والعمرة لأي من وسائط النقل العام العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية، ومراقبة الحافلات المغادرة من قبل ادارة الاقامة والحدود ومنعها من الوصول الى المراكز الحدودية.

كما قامت الهيئة بمخاطبة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لتفعيل العقوبات على مكاتب الحج والعمرة وعدم السماح لها باستئجار حافلات نقل الركاب العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية .

واشار الحمود الى انه تم كذلك مخاطبة اقاليم ومكاتب الهيئة لتحديد خطوط النقل العام المتوقع حصول ازدحامات للركاب عليها وتعزيزها بما يلزم من وسائط النقل قبل بدء الشهر الفضيل، والقيام بحملة اعلامية مشتركة بين الهيئة والجهات ذات العلاقة حول عدم السماح للحافلات والحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية بمغادرة الحدود لغايات العمرة .(بترا)

التعليق