"التعليم العالي" يوافق على أسس قبول الطلبة في الكليات المتوسطة

تم نشره في الخميس 26 حزيران / يونيو 2014. 11:00 مـساءً

تيسير النعيمات

عمان – وافق مجلس التعليم العالي امس على أسس قبول الطلبة في الكليات الجامعية المتوسطة للعام الجامعي 2014/2015، شريطة إضافة نص إلى هذه الأسس يسمح لطلبة فروع الثانوية العامة ممن لا يسمح لهم الالتحاق بتخصصات البرنامج الهندسي، دراسة برنامج أكاديمي تأهيلي يمكنهم من الالتحاق بتخصصات البرنامج الهندسي في الكليات الجامعية المتوسطة (مرفق).
كما وافق المجلس خلال جلسة عقدها برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود على استقالة الدكتور فارس مشاقبة من منصبه كرئيس لجامعة آل البيت اعتباراً من أول الشهر المقبل.
كما وافق على استقالة الدكتور محمود ياسين طه الشياب من منصبه كرئيس جامعة عمان العربية وتعيين الدكتور "محمد نزيه" عبد القادر حمدي قائماً بأعمال رئيس الجامعة اعتباراً منذ نمنتصف الشهر الحالي.
وقرر المجلس تعيين الدكتور مشهور الرفاعي رئيسا لجامعة الاميرة سمية بعد الموافقة على استقالته من عضوية مجلس التعليم العالي اعتباراً من السابع من شهر آب (أغسطس) المقبل.
ووافق على تجديد تعيين الدكتور "محمد سعيد" حسن الصباريني رئيساً لجامعة إربد الأهلية، كما وافق على تعديل مسمى الجامعة الملكية للعلوم الطبية واستثنائها من صفة "الملكية".
ووافق على استحداث برنامج البكالوريوس بتخصص "هندسة أمن الشبكات والمعلومات" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا اعتباراً من العام الجامعي 2014/2015، شريطة اعتماد التخصص اعتماداً خاصا، قبل بدء التدريس فيه".
ووافق على تعديل مسمى تخصص "الإدارة السياحية والفندقية" ليصبح "الإدارة السياحية" في كلية عجلون الجامعية.
وقرر إلغاء برنامج الماجستير بتخصص اللغة العربية وآدابها في جامعة جدارا منذ بداية العام الجامعي المقبل 2014/2015، شريطة المحافظة على معايير الاعتماد الخاص بالتخصص وعدم المساس بحقوق الطلبة لحين تخريج الطلبة الملتحقين حالياً.
وقرر استحداث برنامج الماجستير بتخصص "ذكاء الشبكة" في الجامعة الأردنية اعتباراً من العام الجامعي 2014/2015، شريطة اعتماد التخصص اعتماداً خاصاً قبل بدء التدريس فيه.
ووافق على الاتفاقية الأكاديمية بين جامعتي الاميرة سمية والألمانية الأردنية لتنفيذ برنامج ماجستير "هندسة نظم المؤسسات"، وعلى الأنظمة الداخلية في جامعة عجلون الوطنية.

[email protected]

التعليق