إزالة 248 خيمة للاجئين سوريين في خريبة السوق

تم نشره في السبت 28 حزيران / يونيو 2014. 01:48 مـساءً - آخر تعديل في السبت 28 حزيران / يونيو 2014. 06:25 مـساءً
  • إزالة 88 خيمة للاجئين سوريين في خريبة السوق -(الغد)

حمزة دعنا

عمان- أزالت وزارة الداخلية صباح اليوم السبت، مخيمين عشوائيين للاجئين السوريين من منطقة خريبة السوق قرب سوق الخضار المركزي تضم 1406 لاجئين سوريين إلى مركز رباع السرحان لاستقبال اللاجئين في محافظة المفرق، بحسب الناطق الرسمي باسم الوزارة المتصرف الدكتور زياد الزعبي.

وقال الزعبي لـ"الغد الإلكتروني" إن قرار الإزالة جاء تمهيدا لإعادة توزيع اللاجئين على مخيمات الأزرق أو مريجيب الفهود أو الزعتري.

وأضاف الزعبي أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في المخيمين العشوائيين يبلغ 1406 لاجئين، إذ يتواجد بالمخيم الأول 456 لاجئا يقطنون 88 خيمة فيما يبلغ عدد اللاجئين الموجودين في المخيم الثاني 950 لاجئا يقطنون 160 خيمة.

وقال إن نقل المخيمين يأتي في إطار إعادة تنظيم جميع الأمور المتعلقة باللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي الأردنية بشكل عشوائي، ووضعهم في مخيمات مجهزة لهذه الغاية.

وفي سياق متصل أكد الزعبي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي شخص أردني كان قد كفل أي شخص سوري متواجد بمخيمات اللاجئين، بهدف إخراجه من المخيم دون متابعته بعد ذلك وتوفير المستلزمات المعيشية اللازمة له، الأمر الذي أدى باللاجئ السوري الى التوجه للعيش في المخيمات العشوائية.

[email protected]

التعليق