حداد: النقل السياحي قادر على تلبية طلبات الحج والعمرة

تم نشره في الأربعاء 2 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

رجاء سيف 

عمان- قال رئيس جمعية النقل السياحي مالك حداد أن هيئة النقل البري اتخذت حزمة من الاجراءات والقرارات تتعلق بمنع اصدار تصاريح لحافلات النقل العام لنقل المعتمرين خلال رمضان.
وبين حداد لـ"الغد" أن من ضمن الإجراءات والتعاميم التي صدرت عن الهيئة الى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية التأكيد على جميع الشركات وأصحاب مكاتب الحج والعمرة في المملكة بعدم التعاقد مع مالكي حافلات وسائط النقل العام للركاب ومراعاة التعامل مع الشركات المخصصة لنقل الحجاج، والتي قامت الهيئة بحصر عملية نقل الحجاج بها.
وأضاف حداد ان الهيئة قامت بمخاطبة مدير الأمن العام ليتم منع الحافلات وسيارات الركوب المتوسطة العاملة على خطوط نقل الركاب من مغادرة حدود المملكة لغايات نقل الحجاج نظرا لعدم حصولها على التصاريح اللازمة من قبل الهيئة.
وأكد حداد على قدرة اعضاء الجمعية من شركات النقل السياحي المتخصص وكذلك شركات التأجير على تلبية الطلب من قبل شركات الحج والعمرة لتسيير رحلات العمرة وكذلك على تلبية طلبات المكاتب السياحية فيما يتعلق بالافواج السياحية.
وقال حداد ان اسطول النقل السياحي والذي يتكون من حافلات حديثة ومجهزة بافضل وسائل الراحة والسلامة والامان عدده كاف ويغطي حجم الطلب سواء في رمضان والمواسم الاخرى.واضاف ان شركات النقل السياحي والتأجير قامت بتجهيز مختلف حافلاتها والتأكد من صلاحيتها لنقل المعتمرين خلال رمضان وضمان اعلى درجات السلامة والراحة للمعتمرين.
بدوره قال الناطق الاعلامي لهيئة تنظيم النقل البري سعد العشوش، أن الهيئة قامت بالتنسيق مع مديرية الامن العام وامانة عمان الكبرى لتشديد الرقابة الميدانية على خطوط نقل الركاب لضمان التزام جميع وسائط النقل العام بالمسارات المحددة والوصول الى نهاية الخطوط في كل رحلة.
وأضاف العشوش انه تم التأكيد من عدم منح تصاريح لغايات الحج والعمرة لاي من وسائط النقل العام العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية ومراقبة الحافلات المغادرة من قبل ادارة الاقامة والحدود والعمل على منعها من الوصول الى المراكز الحدودية من خلال رقابة الدوريات الخارجية المتواجدة على الطرق الخارجية.
وأوضح العشوش أن الهيئة قامت بمخاطبة وزارة الشؤون  والمقدسات الاسلامية لتفعيل العقوبات على مكاتب الحج والعمرة وعدم السماح لها باستئجار حافلات نقل الركاب العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية.
كما خاطبت أقاليم ومكاتب الهيئة لتحديد خطوط النقل العام التي تعاني الازدحام عادة وتعزيزها بما يلزم من وسائط النقل قبل بدء الشهر الفضيل والقيام بحملة اعلامية مشتركة بين الهيئة والجهات ذات العلاقة حول عدم السماح للحافلات والحافلات المتوسطة العاملة على الخطوط الرئيسية والداخلية بمغادرة الحدود لغايات العمرة.

التعليق