أكاديميان من "الأردنية" ضمن قائمة العقول العلمية المؤثرة

تم نشره في الخميس 3 تموز / يوليو 2014. 04:08 مـساءً - آخر تعديل في الخميس 3 تموز / يوليو 2014. 05:22 مـساءً
  • الجامعة الأردنية-(أرشيفية)

عمان- احتفلت الجامعة الأردنية اليوم الخميس بتكريم عالمين من أساتذتها الأجلاء لتحقيقهما مراتب عليا في سلم التصنيفات العالمية المرموقة gلعام 2014 وحصولهما على جوائز عالمية.

وجاء تكريم كل من العالمين علي نايفة البروفيسور في الهندسة الميكانيكية لحصوله على جائزة بنجامين فرانكلين التقديرية في الهندسة للعام 2014، وعالم الرياضيات التطبيقية البروفيسور شاهر المومني لعبوره طبقة العلماء الدوليين الأكثر تأثيرا واستشهادا بأبحاثهم العلمية الصادرة عن تصنيف شنغهاي.

كما جاء العالمان نايفة والمومني ضمن قائمة العقول العلمية المؤثرة التي قادت مسيرة البحث العلمي خلال العقد الماضي (2001-2013) والتي اصدرتها مؤسسة تومسون رويترز منذ اسبوعين.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة إن الاحتفال بتكريم علمين أثبتا جدارتهما وتميزهما في إعلاء قيمة العلم وشأن الإبداع يحمل أكثر من معنى ويؤكد أن الجامعة الأردنية التي توالى على إدارتها رؤساء هاجسهم الرفعة والتميز، ماضية نحو مدارج الرقي ومراتب السمو مشيرا إلى أن التميز والإبداع سمات تتنامى مع الجامعة.

وخلال الحفل الذي حضره نواب الرئيس ورئيس وأعضاء مجلس الأمناء، وعدد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء جامعات، ألقى كل من الأكاديمي الجليل نايفة كلمة تحدث فيها عن رحلة العلم التي قطعها بجد ومثابرة قاطفا ثمار النجاح والإنجاز، مشيرا إلى جملة من الظروف التي مهدت له الطريق وجعلت من الحظ حليفه ما أسهم في تحقيق ما هو عليه الآن.

من جانبه اكد المومني امكانية تجسير الهوة بين علماء الاردن وعلماء الدول المتقدمة من خلال استغلال الوقت والعمل ضمن فرق بحثية والاستغلال الامثل للموارد المادية المحدودة، موجها الشكر "للاردنية" على بادرة تكريمه.

ودعا المومني الاساتذه والباحثين لمساندة الجامعة في سعيها للحصول على مواقع متقدمة بين الجامعات العالمية.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبارك (د. بشير راشد الزعبي)

    الخميس 11 أيار / مايو 2017.
    نفرح كثيرا عندما يحقق علماؤنا أي إنجاز متميز، بالتوفيق للجميع
  • »مبارك (عباس)

    الخميس 3 تموز / يوليو 2014.
    بداية مبارك للدكتور نايفه و الدكتور المومني هذا التكريم. لكن للتوضيح، الدكتور علي نايفه لم ينضم إلى الجامعة الأرنية إلى من شهور معدودة، و أمضى معظم حياته العملية في فرجينيا تك، التي تقاعد منها بعد عقود طويلة من العمل. إذاً هذا تكريم لإنجازه العلمي السابق و لا أرى وجه حق للجامعة الأردنيه في إدعاء هذا الشرف....