فيديو أول ظهور لزعيم "داعش" بخطبة الجمعة في الموصل

تم نشره في السبت 5 تموز / يوليو 2014. 04:58 مـساءً - آخر تعديل في السبت 5 تموز / يوليو 2014. 05:09 مـساءً

الغد- تاليا فيديو نُشر عصر اليوم السبت، وهو أول ظهور لزعيم تنظيم تالدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بـ"ادعش"، أبو بكر البغدادي، الذي بايعه أنصاره "خليفة للمسلمين".

 ودعا البغدادي المسلمين إلى طاعته في الفيديو الذي نشرته مواقع تعنى بأخبار الجهاديين، وقالت إنه لخطبة الجمعة في الجامع الكبير بمدينة الموصل العراقية.

وقال داعيا المسلمين إلى طاعته "أطيعوني ما أطعت الله فيكم"، مضيفا "أمرنا الله أن نقاتل أعداءه ونجاهد في سبيله لتحقيق ذلك وإقامة الدين... أيها الناس إن دين الله تبارك وتعالى لا يقام ولا تتحقق هذه الغاية التي من أجلها خلقنا الله إلا بتحكيم شرع الله والتحاكم إليه وإقامة الحدود ولا يكون ذلك إلا بباس وسلطان".

وتابع البغدادي الذي يتحدر من مدينة سامراء العراقية وقد نشر له في السابق عدد قليل من الصور وزعتها القوات الأميركية قبيل انسحابها من العراق نهاية 2011 "أخوانكم المجاهدين قد من الله عليهم بنصر وفتح ومكن لهم بعد سنين طويلة من الجهاد والصبر لتحقيق غايتهم، فسارعوا إلى إعلان الخلافة وتنصيب إمام وهذا واجب على المسلمين قد ضيع لقرون".
وأعلن "لقد ابتليت بهذا الأمر العظيم، لقد ابتليت بهذه الأمانة، أمانة ثقيلة، فوليت عليكم ولست بخيركم ولا أفضل منكم، فإن رأيتموني على حق فأعينوني، وإن رأيتموني على باطل فانصحوني وسددوني، وأطيعوني ما أطعت الله فيكم".-(وكالات)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كلمة حق (اسلام)

    الاثنين 18 آب / أغسطس 2014.
    كل ما نسمعه عن الدولة الاسلامية تشويه اعلامي ودعاية موجهة ضد الاسلام اصلاً...
    الدولة الاسلامية تسيطر على ابار النفط وتقوم بتوزيع الغاز والمحروقات على المسلمين مجاناً... صديق مسيحي عراقي يعيش في امريكا اكد ان الدولة الاسلامية تعامل اقاربه في العراق معاملة حسنة ولا يوجد قتل ولا مذابح
  • »ليس هذ وقت الجهاد (حسين)

    الأحد 6 تموز / يوليو 2014.
    ان الوقت الان غير مناسب للجهاد المجتمع المسلم عموما يحتاج الى ان يرجع الى اولا
    لما لاتحاولون اصلاح المجتمعات العربية اولا ثم تجاهدون ؟ وهل اقامة تفجيرات في كثير من البلدان العربية يعتبر جهادا ؟
    أليس افضل ان تدعو هؤلاء الشيعة بان يرجعوا الى (الاسلام الصحيح وترك سب الصحابة) من قتلهم ؟ انظروا كم ستحقنون من الدماء اذا رجعوا الى الاسلام الصحيح

    وهل الرسول صلى الله عليه وسلم بدأ بالجهاد اولا عندما بعث نبيا ؟ طبعا لا أخذ يدعوا المشركين في مكة الى الاسلام 13 سنة ثم بعد ذلك أذن الله له بالهجرة ومن ثم الجهاد

    ثم كيف ستقاتلون هؤلاء الشيعة في ايران ولديهم اسلحة نويوية واسرائيل كذلك ؟ أعرف جوابكم ستقولون سنتوكل على الله .
    وانا اقول ان التوكل على الله لاينافي الاسباب واسوتنا في ذلك خالد بن الوليد رضي الله عنه فقد ارسل الرسول صلى الله عليه وسلم جيشا به 3000 مقاتل في غزوة مؤتة ليقاتل الروم الذي به 200000 مقاتل واختار الرسول صلى الله علبه ثلاثة قواد اذا مات احدهم يحمل الراية الذي بعده فقتلوا الثلاثة وحمل الراية خالد بن الوليد (انظروا الى ذكائه) قلب ميسرة الجيش الى ميمنته , وميمنته الى ميسرته والذين في وسط الجيش اخره ، والذين في اخره الى وسطه فلما كان اليوم التالي ظن الروم ان المسلمين جاء مدد جديد ومن ثم انسحب المسلمون وظن الروم تن هذه خدعة . فالحرب تحتاج الى ذكاء

    فانا في رأي الوقت مناسب للجهاد للسببين ان المجتمع المسلم يحتاج لان يرجع الى الله اولا (سواء أكان كثير من المسلمسن عاصين اوبعيدين عن العقيدة)،، فاذا تم ذلك يجب ان نطور جيوش المسلمين وتزداد علومنا العسكرية ونطور الاسلحة ( واهم شئ ان يكون المسلمين يدا واحدة) ومن ثم سنتغلب على اسرائيل.
  • »عايش الدور (محمد)

    الأحد 6 تموز / يوليو 2014.
    عايش الدور الاخ بس السؤال ليش مطقم اسود
  • »سؤال الى خليفة المسلمين المزعوم (أسعد فارس)

    السبت 5 تموز / يوليو 2014.
    يا خليفة المسلمين هل مقومات إقامة دولة إسلامية في العصر الحاضر متوفرة عندك ؟
    العلم . . الصناعة . . الزراعة . . الإقتصاد
    أما إذا كنت تريد المسلمين أن يموتوا جوعا وعطشا ويبدأعصر تخلف جديد بسبب عدائنا لدول العلم وعلمائها . . ماذا تريد منا ؟ ؟
    كيف وصلت ؟ على الأبل
    من ساعدك ؟
    من قدم لكم الأسلحة والسيارات والعدد . .الخ؟
    تريد أن تقاتل من ساعدوكم ؟ أقنعنا دخيلك !