القطامين: استكمال برنامج "الأردن أحلى" الشهر المقبل

تم نشره في السبت 5 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

رجاء سيف

عمان - أكد وزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين، أن الوزارة سوف تستكمل فعاليات حملة "الأردن أحلى" في الأول من شهر آب (أغسطس) المقبل، وهي الحملة نفسها التي انطلقت في حزيران (يونيو) الماضي.
وقال القطامين لـ"الغد"، "إن حملة "الأردن أحلى" انطلقت بالتنسيق والتعاون بين الوزارة وكل من جمعية وكلاء السياحة والسفر والأدلاء السياحيين وجمعية أصحاب المطاعم السياحية وجمعية الفنادق لتنشيط السياحة الداخلية".
وأضاف "الحملة تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وتعزيز سبل منافسة المناطق السياحية في الأردن مقارنة مع الدول المجاورة، اضافة الى استقدام المزيد من السياح وإطالة مدة مبيت الزائر في المملكة".
وأوضح القطامين أهمية إيجاد مسارات سياحية جديدة من خلال الجولات السياحية التي تقوم بها الوزارة وجميع الجهات العاملة في القطاع السياحي، وذلك بهدف التعريف بالمدن والمحافظات الأردنية والتي تأتي ضمن برنامج "الأردن أحلى".
وبين أن أكثر ما يميز الحملة هو أسعار رحلاتها التي تراعي الظروف المعيشية للمواطنين بهدف تشجيعهم على المشاركة بهذه الرحلات وتعريفهم على أماكن السياحة الداخلية بمختلف أنواعها.
ولفت القطامين إلى أن برنامج "الأردن أحلى" هو برنامج سياحي بأسعار مناسبة للجميع ومصمم من أجل تقديم تجربة سياحية فريدة للأفراد وللعائلة ككل؛ إذ يؤمن البرنامج وسائل التنقل عبر حافلات سياحية حديثة ووجبة غداء ودليلا سياحيا مرخصا ورسوم دخول المواقع السياحية والأثرية، مبينا أن الأطفال ما دون سنتين يكون دخولهم الى هذه الأماكن مجانا.
بدوره؛ قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية شاهر حمدان "تم تشكيل غرفة عمليات من الجمعيات السياحية المختلفة وبالتعاون مع الوزارة لإنجاح هذه الحملة وتحقيق أهم أهدافها وعلى رأسها تعزيز التنافسية لقطاع السياحة الأردني وجلب السياح المحليين الى مختلف محافظات المملكة".
وأشار حمدان إلى أن برامج الحملة تستهدف أنحاء مختلفة من المملكة ولم تقتصر البرامج على أماكن محددة ومعروفة سواء لدى المواطن الأردني أو السائح الأجنبي.
وأوضح أن الحملة تأتي ضمن خطة الوزارة والجمعية للترويج للمناطق السياحية والأثرية والتعريف بالمنتج المحلي في محافظات المملكة كافة بالتوازي مع توصيات الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تدعو الى زيادة التنويع في المنتج السياحي المحلي.
ولفت حمدان الى أن حملة "الأردن أحلى 2014" هي امتداد لحملة سابقة وتستهدف المواطنين الأردنيين والسياح العرب الوافدين للمملكة خلال فترة الصيف الحالي.
وأكد أهمية تشجيع السياحة الداخلية والعمل على تلبية شرائح المجتمع المحلي كافة من خلال تقديم هذه الرحلات بأسعار تتناسب مع قدرات المواطنين وأوضاعهم الاقتصادية.

[email protected]

@rajaa–saif

التعليق