منتخب الكرة الأولمبي يتعادل مع نظيره الكويتي

تم نشره في الخميس 10 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • منتخب الكرة الأولمبي - أرشيفية

حسين الزعبي موفد اتحاد الإعلام الرياضي

الكويت – تعادل المنتخب الاولمبي مع مضيفه المنتخب الاولمبي الكويتي 1-1، في اللقاء الودي بكرة القدم الذي جمع الفريقين الليلة قبل الماضية على ستاد ناصر العصيمي بنادي خيطان الكويتي ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب الاولمبي حاليا في الكويت.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وافتتح فهد الحمدان التسجيل للكويتي، قبل أن يعدل البديل يزن ثلجي النتيجة لمنتخبنا، ولم تنفع محاولات منتخبنا بالحسم ليبقى التعادل سيد الاحكام.
ويتجدد اللقاء بين الفريقين الليلة عند الساعة العاشرة مساء على نفس الملعب، قبل أن تتوجه بعثة المنتخب الاولمبي الى دولة قطر لملاقاة الاولمبي العنابي يوم الثلاثاء المقبل، في ختام المحطة الثانية لبرنامج تحضيرات منتخبنا الاولمبي للدورة الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية في أيلول (سبتمبر) المقبل.
الأردن 1 الكويت 1
حاول منتخبنا الاولمبي مباغتة المنتخب المضيف بكرات أمامية سريعة في مستهل المباراة، كاد على اثرها العيساوي أن يفتتح التسجيل لمنتخبنا في مناسبتين، حيث ابطل الحارس الكويتي مفعولهما في التوقيت المناسب.
لعب منتخبنا بتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي من خلال تمتين مواقعه الخلفية، والاعتماد على الانطلاقات الأمامية السريعة عبر التمريرات الطويلة لاستغلال سرعة مهاجميه معاذ محمود وأحمد سريوه، وتعددت الخيارات الهجومية لمنتخبنا الذي ركز على تحركات رجائي عايد وصالح راتب من العمق، وقدرة احمد العيساوي وبلال الداهود على اشغال طرفي الملعب مع تقنين تقدم الظهيرين عمر خليل وعمر مناصرة للمساندة الهجومية، ومحاولة احتواء الهجمات الكويتية التي ركزت على الكرات القصيرة عبر الميمنة والكرات العرضية داخل الجزاء، والتي وضعت المرمى الأردني في دائرة الخطورة، لكن الحارس بني عطية تكفل بافساد الهجمات الكويتية، وكانت أبرزها كرة محمد الفهد.
ازاء ذلك حاول منتخبنا استعادة زمام المبادرة وتمكن من اعادة تنظيم اوراقة في منطقة العمليات، واستطاع تهديد مرمى المضيف في أكثر من مشهد هجومي، ولم يوفق معاذ في التحرك في المنطقة الامامية، وافتقد منتخبنا الفعالية الكافية لطرق الشباك.
تعديل بالبديل 
نشط المنتخب الاولمبي مطلع الشوط الثاني، وتمكن من الوصل للمرمى الكويتي أكثر من مرة، دون ان يهتدي لشباك الضيوف، فسدد العيساوي كرة قوية اخطأت الشباك، ومرت كرة بهاء فيصل بجوار القائم الكويتي، قبل ان تعلو كرة العيساوي العارضة بقليل، واستفاد المنتخب الكويتي من الهجمات الخاطفة، والتي اقلقت مدافعي منتخبنا وشكلت خطورة واضحة على مرمى نور بني عطية، الذي تصدى ببراعة لأكثر من كرة، قبل أن يفتتح فهد الحمدان التسجيل للكويت بكرة رأسية بعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة.
حاول منتخبنا تدارك الموقف، واجرى المدرب تبديلات موفقة بصفوف منتخبنا، مستفيدا من كون التبديل مفتوحا، حيث اشرك يزن ثلجي مكان العيساوي، وبهاء فيصل بدلا من معاذ محمود، ودفع بإحسان حداد مكان رجائي عايد، وحل محمود مرضي مكان بلال الداهود، وزج بالحوراني بديلا لعمر خليل في المراحل الاخيرة من المباراة.
وساهمت هذه التبديلات في تعزيز قدرة منتخبنا على استعادة مقاليد السيطرة، وتمكن من تهديد المرمى الكويتي بكرات عديدة، قبل أن ينجح البديل يزن ثلجي من تعديل الكفة، بعد أن قاد عمر خليل هجمة منظمة ترجمها ثلجي مباشرة داخل الشباك عند الدقيقة 70، واتيحت لمنتخبنا فرصة هدف الترجيح، لكن الحارس الكويتي ابعد كرة ثلجي بصعوبة بالغة على حساب ركنية، فيما سدد بهاء فيصل بتهور وهو يقف على فوهة المرمى الكويتي.
أبو عابد: راضون عن الأداء
قال المدير الفني للمنتخب الاولمبي جمال أبو عابد، عقب اللقاء: "أنا راض تماما عن مستوى اداء الفريق في مثل هذه الأجوا، التي نسعى للتأقلم عليها بالسرعة الممكنة".
واضاف في حديثه للموفد الاعلامي، لقد طبق اللاعبون التعليمات بصورة جيدة في الجوانب الدفاعية والهجومية، وكشف اللقاء عن بعض الثغرات التي سيتم تصويبها وتعزيز الجوانب الايجابية على صعيدي الأداء الفردي أو الجماعي للمنتخب. 
وأشار أبو عابد، الى المكاسب العديدة التي جناها الفريق من مثل هذه اللقاءات الودية، من اجل اكتساب الخبرات وصقل المهارات والعمل على توظيف قدرات اللاعبين في بوتقة الاداء العام للمنتخب وصولا للمستوى المنشود.
وأضاف: "نأمل في مباراة الليلة، أن يكون اداء اللاعبين افضل ان شاء الله، وأن يعكس مدى التطور الذي اصاب المنتخب في مستهل المحطة الثانية من برنامج الاعداد، وسيكون المنتخب في الجاهزية المطلوبة ايضا بعد مباراة قطر ومباراتي إيران في عمان يومي 21 و23 الشهر الحالي، ومع اوزبكستان يوم 30 المقبل.
بسرعة من الكويت
- اجرى المنتخب الاولمبي أمس تدريبه الأخير قبل المواجهة الثانية الليلة، وقد اشاد الجهاز الفني بمستوى اداء اللاعبين الذين قدموه في المباراة الأولى، بالرغم من أجواء الطقس التي لم يعتد عليها لاعبو منتخبنا.
- قامت القناة الرياضية بالتلفزيون الكويتي بنقل المباراة على الهواء مباشرة، بصوت المعلق واللاعب الكويتي السابق حمد بوحمد.
- أجرت الصحافة الرياضية في الكويت عدة لقاءات صحفية مع الجهاز التدريبي والاداري لمنتخبنا الاولمبي، والحديث عن استعدادات منتخبنا للمرحلة المقبلة.

التعليق