روبن: نستحق أكثر من المركز الثالث

تم نشره في الأحد 13 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • نجم المنتخب الهولندي اريين روبن - (ا ف ب)

برازيليا - اعتبر نجم المنتخب الهولندي اريين روبن "أن هذه المجموعة تستحق أكثر من المركز الثالث".
وعمقت هولندا جراح البرازيل التي سقطت سقوطا ذريعا في الدور نصف النهائي أمام المانيا (1-7) ثم تلقت ثلاثة أهداف أخرى أمام هولندا التي ودعت البطولة بدون أن تتلقى أي هزيمة كونها خرجت من نصف النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح.
"هذه المجموعة تستحق أفضل من المركز الثالث. أنا أكرر نفسي على الأرجح، لكني فخور جدا بهذا المنتخب"، هذا ما قاله روبن بعد المباراة التي لعب دورا أساسيا في تحديد وجهتها بعدما انتزع ركلة جزاء في الدقائق الأولى انبرى لها روبن فان بيرسي بنجاح.
وتابع جناح بايرن ميونيخ الألماني الذي خسر نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010 أمام إسبانيا بهدف الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني: "كان حقا احتفالا يوميا من ناحية طريقة العيش والعمل مع هؤلاء اللاعبين وهذا الطاقم، أنا مرهق، لقد قاتلنا كالأسود لمدة شهر".
وأردف روبن الذي سجل ثلاثة أهداف في النهائيات والمرشح مع تسعة لاعبين آخرين للفوز بجائزة أفضل لاعب: "أريد أن أشكر جميع البرازيليين. إنه لشرف كبير لي أن أستمتع بهذه البطولة، وكانت تجربة لا يختبرها المرء سوى مرة واحدة في حياته بفضل الدعم الذي حظينا به من الشعب البرازيلي".
وواصل "بالنسبة لنا، كانت تلك الطريقة الأفضل لإنهاء هذه البطولة، واستحققنا تماما المركز الثالث. من الجيد لنا أن ننهي مشاركتنا بهذه الطريقة، الفوز على البرازيل 3-0. أعتقد أنها كانت مباراة صعبة جدا بالنسبة لهم على الصعيد الذهني، ونتمنى لهم الأفضل للمستقبل. بالنسبة لنا كانت مباراة جيدة، سأواصل اللعب مع المنتخب الوطني طالما يسمح لي جسدي بذلك لأنه شرف كبير".
أما زميله جورجينو فيينالدوم الذي سجل الهدف الثالث لبلاده في الوقت بدل الضائع، فقال بدوره: "الشيء الأجمل في هذا الفوز هو أننا تمكنا من تجاوز خيبة الخروج ضد الأرجنتين. لا أحد يحب حقا أن يخوض مباراة من هذا النوع على المركز الثالث. كنا نفضل خوض النهائي. لكننا تحدثنا كثيرا في ما بيننا قبل المباراة. أردنا حقا أن ننهي البطولة بدون هزيمة وبطريقة ايجابية". - (أ ف ب)

التعليق