سفينتان ترسوان على أرصفة الميناء تحملان 6 آلاف حاوية

تم نشره في الخميس 17 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

أحمد الرواشدة

العقبة - رست على أرصفة ميناء حاويات العقبة أمس السفينة " ايفرسمايل " والسفينة " ميرسك نستد " على متنهما 6 آلاف حاوية، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة يبي ينسين.
وأكد ينسين ان أعمال المناولة في ميناء الحاويات عادت الى طبيعتها، مشيراً ان اولوياتنا بعد الاضراب العمالي تتركز على استقرار البيئة العملية والمينائية تحميلا وتفريغا وبما يواكب متطلبات السوق.
وأعلن ينسين عن اعفاء التجار وخطوط الملاحة من رسوم التخزين للحاويات الفارغة والمملؤة بالبضائع طيلة ايام الاضراب وذلك تسهيلا وتهاونا من الميناء مع زبائنه وكافة المتعاملين مع ميناء الحاويات، مثمنا في الوقت ذاته تعاون التجار والفعاليات الاقتصادية في المملكة مع الميناء خلال فترة اضراب العمال.
وأوضح أن ادارة الحاويات ستعمل على تنظيم لقاء موسع مع كافة الفعاليات المتعاملة مع الميناء في القطاعين الاقتصادي والتجاري للوصول الى رؤية مشتركة وشراكة حقيقية لتعزيز وتيرة العمل والوصول الى حلول عملية مدروسة تخدم كافة الأطراف. مبيناً ن الميناء أعلن عن استقطاب مزيد من العمالة في الفترات المقبلة بما يتناغم ومتطلبات السوق وحجم العمل المتنامي مستقبلا ووفقا للخطط الاستراتيجية للميناء. واشاد ينسين بكافة الجهود التي بذلت لتطويق ازمة الاضراب وانهائه وفي مقدمتهم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ووزير العمل الدكتور نضال القطامين ومحافظ العقبة فواز ارشيدات والاجهزة الامنية والادارية في العقبة ونقابة العاملين في الميناء ومؤسسات المجتمع المدني الى جانب القطاع الاعلامي.

التعليق