ارتفاع أسعار أصناف من الخضار بنسب تصل إلى 87 %

تم نشره في الجمعة 18 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • بندورة معروضة في سوق الخضار بوسط البلد - (أرشيفية)

عمان -الغد - ارتفعت أسعار أصناف من الخضار والفواكه بنسب تراوحت بين 13 % الى 87 %، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحسب عاملين في القطاع.
وأرجع هؤلاء، في أحاديثهم لـ"الغد"، ارتفاع أسعار الخضار الى تراجع الكميات المعروضة في السوق المحلية بسبب انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين في ظل وجود إقبال مرتفع على مختلف أنواع الخضار.
وبحسب لائحة الأسعار الجديدة، ارتفع سعر كيلو غرام البندورة بمقدار 15 قرشا ليصل لى 50 قرشا، وارتفع سعر كيلو غرام الكوسا الى 75 قرشا بعد أن كان 55 قرشا، فيما ارتفع سعر كيلو غرام الزهرة بمقدار 20 قرشا ليصل الى 50 قرشا، كما ارتفع سعر كيلو غرام الخيار نخب أول بمقدار 30 قرشا ليصل الى 75 قرشا.
 وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، إن أسعار بعض أصناف من الخضار شهدت ارتفاعا ملحوظا في السوق المحلية منذ نحو ثلاثة أيام.
وأرجع جميل ارتفاع أسعار الخضار الى وجود إقبال جيد من قبل أصحاب المطاعم التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لتناول وجبة الفطور.
وأكد مدير السوق المركزي، عبدالمجيد العدوان، ارتفاع أسعار أصناف من الخضار في السوق المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل ملحوظ.
وأكد العدوان وجود إقبال جيد على شراء الخضار، مبنيا أن الكميات المعروضة تلبي احتياجات المواطنين وفقا للاستهلاك اليومي للسوق المركزي وليس المحلي.
وأرجع العدوان ارتفاع أسعار الخضار لأسباب تتعلق بالطقس، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين.
ووفقا للعدوان، يعمل السوق المركزي، وهو أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة للخضار والفواكه، طيلة أيام الأسبوع.

التعليق