"كويت إنرجي" تعيّن "بنك أوف أميركا" لإصدار صكوك

تم نشره في السبت 19 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

الكويت- عينت شركة "كويت إنرجي" المصرف العالمي "بنك أوف أميركا- ميريل لينش" كمتعهد حصري لإصدار صكوك بقيمة 280 مليون دولار أميركي، ستستخدم لإعادة تمويل قرضين وتمويل عمليات تشغيلية في العراق.
وذكرت مصادر مطلعة، أن الشركة ستوجّه 150 مليون دولار من إصدار الصكوك لخفض تكاليف التمويل، w من خلال إعادة تمويل قرضين بتكلفة مرتفعة، أحدهما للبنك العربي والآخر من مجموعة بنوك بقيادة «دويتشه بنك»، في حين ستوجه 130 مليون دولار لاستكمال أعمال الشركة في العراق، حيث تبني مصنعاً في السيبة لإنتاج الغاز والمكثفات الغازية، والذي يتوقع أن يبدأ بالإنتاج في تموز 2015.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة تعمل على حفر سلسلة من الآبار وإنشاء خط أنابيب لنقل الغاز وتجهيز مصنع بطاقة 100 مليون قدم مكعبة يومياً.
وكانت وكالة "فيتش" قد منحت الشركة تصنيفاً طويل الأجل عند (B-) مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأشارت إلى أن التصنيف يأخذ بعين الاعتبار سجل الشركة الجيد بإنتاج المواد الهيدروكربونية في مناطق جغرافية صعبة على غرار مصر واليمن وعُمان، فضلاً عن الخبرة التي يتمتع بها فريق الإدارة وموقفها من تمويل الديون مع المعايير المالية على قدم المساواة مع شركات النفط والغاز المصنف ضمن فئة (BB).- (وكالات)

التعليق