لجان مشروع سيناريوهات الأردن 2030 تقيّم منهجية العمل

تم نشره في الأحد 20 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد - بحث رؤساء لجان مشروع سيناريوهات الأردن 2030، خلال اجتماع لهم في مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية أمس تقييم سير عمل المشروع وبلورة المنهجية بأبعادها المختلفة، وخطة عمل المشروع للمرحلة المقبلة.
وعرض رؤساء اللجان الذين يمثلون قطاعات الاقتصاد والسياسة والتنمية الاجتماعية والإنسانية والمياه والطاقة لحزمة مقترحات من شأنها إنجاز مسارات المشروع الذي يستهدف التخطيط المستقبلي لتطور المجتمع الأردني ودراسة التحديات التي تواجه المنطقة في المرحلة الحالية وانعكاساتها على المستقبل الأردني.
وأكد رئيس الجامعة، رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع الدكتور اخليف الطراونة استمرار الجامعة بتقديم مختلف أشكال الدعم لهذا المشروع الذي يخدم الدولة خصوصا للمشروع الأردني وراسم السياسة الأردنية، مثمنا جهود رؤساء وأعضاء اللجان المشاركة بتنفيذ المشروع.
بدوره، أشار مدير المركز، مدير المشروع الدكتور موسى شتيوي إلى أهمية الاستفادة من تجارب دول متقدمة نفذت مشاريع مماثلة.
وتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في غضون عام من الآن، لافتا إلى أنه ينفذ بدعم كامل من الجامعة وبعقول وخبرات أردنية.
وأكد المشاركون أن المشروع يعتبر من المشاريع الريادية التي تنفذها الجامعة، وسيساعد الحكومات والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بعوامل تقدم وازدهار قطاعات المجتمع المثقلة بالتنمية المستدامة.

التعليق