انطلاق مهرجان شبيب للثقافة والفنون 30 تموز

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً
  • جانب من المؤتمر الصحفي للاعلان عن مهرجان شبيب امس الاثنين - (تصوير اسامه الرفاعي)

 معتصم الرقاد

عمان - أعلنت الشريفة بدور بنت عبدالاله عن انطلاق فعاليات مهرجان شبيب للثقافة والفنون في دورته العشرين في 30 تموز (يوليو) الحالي تحت رعاية الأميرة سناء عاصم.
ورصدت إدارة مهرجان شبيب 20 % من عائدات إحدى الحفلات لصالح الاطفال الايتام في غزة وفق الرئيسة التنفيذية العليا للمهرجان الشريفة بدور.
وأكدت خلال مؤتمر صحفي عقدته في عمان امس للاعلان عن فعاليات الدورة العشرين للمهرجان أنه سيقام على مسرح المدرج الروماني في عمان، ويستمر أربعة ايام ابتداء من يوم الاربعاء 30 الشهر الحالي.
وقالت أن فعاليات المهرجان والتي تتزامن مع عطلة العيد، جاءت هذا العام، تتناسب مع الاحداث الجارية في المنطقة وابرزها ما يتعرض له الأهل في غزة من عدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت أن فعاليات المهرجان ستبدأ يوم الاربعاء 30 الشهر الحالي عقب الافتتاح الرسمي بفعاليات وطنية لفرقة الجوالة من جامعة اليرموك يليها عروض لفرقة الفلكلور الشعبي من جامعة العلوم والتكنولوجيا، ويختتمها الفنان الأردني أمجد زيادات بأغان وطنية.
وثاني أيام المهرجان (الخميس) تبدأ فعالياته بعروض لفرقة "لمسة شباب" (راب)وفي رواق الشعر سيقدم مجموعة من الشعراء من ملتقى الحدث الثقافي قصائد وطنية.
وقالت ان ثاني ايام المهرجان والذي سيكون الدخول لفعالياته كما اليوم الأول مجانيا، فيما في اليومين الاخيرين منه ستكون بأجر رمزي(3 دنانير).
وأعلنت الشريفة بدور أن الجزء الثاني من المهرجان والذي تقيمه منذ 20 عاما جمعية شبيب للثقافة والفنون، سيعقد في العقبة في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وحول فعاليات آخر يومين، بينت ان يوم الجمعة سيتضمن وصلة عزف على الجيتار للفنان رائد المصري، فيما ستقدم الفنانة الأردنية آمال عمر وصلة غنائية، وسيقدم الفنانان الاردنيان حسام ووسام "اللوزيين" وصلات غنائية.
وقالت ان فعاليات آخر ايام المهرجان ستقدم فيه الفنانة ديالا عودة من فلسطين وصلة غنائية تتضمن أغنيات وطنية وقومية.
وذكرت الشريفة بدور أن الجمعية تحرص على اقامة المهرجان الوطني سنويا لدعم الشباب الأردني واظهار إبداعاتهم، بالاضافة الى احياء التراث والفلكلور الأردني.
يذكر أن جمعية شبيب للثقافة والفنون جمعية غير ربحية ترأسها فخريا سمو الأميرة عالية بنت الحسين وتهدف الى المساهمة في تطوير الثقافة والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية، واظهار الدور الحضاري والابداعي للتراث الأردني.

[email protected]

التعليق