"حماية المستهلك العربية" تطالب بضبط أسعار الحلويات

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً

عمان- الغد - طالبت لجنة حماية المستهلك في المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومناهضة التعذيب، الحكومة بتشديد رقابتها على محلات إنتاج وبيع الحلويات، قائلة إنها “تشهد ارتفاعاً ملحوظاً وغير مبرر بأسعارها، مما يثقل كاهل المواطن”.
وقالت اللجنة، في بيان على لسان رئيستها مي القطاونة أمس، إنها “تلقّت شكاوى حول ارتفاع أسعار الحلويات، وأن أسعار بعض أصنافها تجاوزت حدود المعقول، كما تلقّت معلومات تفيد بأن الكثير من المخابز تستخدم الطحين المدعوم في صناعة الحلويات، وتبيعها بأسعار مرتفعة لتجني أرباحاً طائلة”.
واستهجنت “صمت” الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين على مثل هذه “التجاوزات”، داعية إياها “للقيام بمسؤولياتها بحماية المواطن من غلاء الأسعار، وتشديد الرقابة على الأسواق وتنفيذ جولات تفتيشية مكثّفة على محال بيع الحلويات للوقوف على أسعارها وجودتها ومدى التزامها بشروط السلامة العامة”.
كما طالبت اللجنةُ الحكومةَ بمتابعة إعلانات وعروض (مولات) تعلن عن تنزيلات كبيرة في السلع الغذائية، لافتة إلى أن هذه الأسعار باتت “موضع شك في جودة السلعة ومدى سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك”.
فيما أكّدت أنها تلقت شكاوى حول انتهاء تاريخ صلاحية بعض المواد الغذائية وقرب انتهاء بعضها الآخر.
كما طالبت بتشديد الرقابة أيضاً على محال بيع الملابس، لا سيّما تلك التي “تجذب زبائنها عبر إعلانها عن تنزيلات مبالغ فيها تصل إلى 80 %”.

التعليق