"التربية": لا موعد محددا لإعلان نتائج "التوجيهي"

تم نشره في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 21 تموز / يوليو 2014. 11:36 مـساءً
  • طلبة يؤدون أحد امتحانات التوجيهي في دورة سابقة (ارشيفية)

عمان - قال أمين عام وزارة التربية والتعليم بالوكالة محمد العكور إن الوزارة لم تحسم حتى الآن موعد إعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الصيفية للعام الحالي بشكل محدد.
وقال العكور، في تصريح لـ"الغد" أمس، ان لجان التصحيح انهت مؤخرا تصحيح جميع أوراق المباحث المتعلقة بالامتحان، لافتا الى ان الوزارة لن تحدد موعد يوم إعلان نتائج "التوجيهي"، إلا بعد التأكد من "انتهاء جميع إجراءات تدقيق ومطابقة وإدخال العلامات والبيانات على أجهزة الحاسوب".
وأشار الى ان طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات تبذل جهوداً كبيرة من أجل استخراج النتائج وفق الخطة المرسومة، بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي، مرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة، وغير ذلك من عمليات.
وبين العكور أن نتائج المشاركين في الامتحان "ما تزال تخضع لعمليات التدقيق اللازمة قبل استخراجها بشكل نهائي".
وتابع أنه وبناء على مستوى الإنجاز في اليومين المقبلين يتبين الوقت الذي تكون فيه النتائج جاهزة لاعلانها سواء قبل اجازة عيد الفطر أو بعدها.
يذكر أن عمليات تصحيح أوراق الامتحانات بدأت في اليوم التالي لبدء الامتحانات، وذلك بعد أن تمت مناقشة نماذج الإجابة من قبل لجان مختصة معنية بالتصحيح، واعتماد الصيغة النهائية للإجابة، فيما بلغ عدد المعلمين الذين شاركوا في عملية التصحيح 19 ألفا موزعين على 91 مركز تصحيح.
وتقدم لامتحانات "صيفية التوجيهي" 126773، منهم 98965 من النظاميين و27808 من الدراسة الخاصة، توزعوا كالتالي 33141 للفرع العلمي، و24970 الأدبي، و315 الشرعي، و48032 المعلوماتية، و2196 الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 18119.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »التوجيهي (ماجد)

    الأربعاء 23 تموز / يوليو 2014.
    والله نفسي اعرف اميت بدكو تعلنوا هالنتائج طفرتونا